رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الكرملين: قمة العشرين ستركز على العواقب الاقتصادية لوباء كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 12:08 م
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الخميس، أن القمة الافتراضية لمجموعة العشرين G20 ستركز على العواقب الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم،.

وأكد "الكرملين" على أن القمة ستعقد دون حضور وسائل الإعلام، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم".

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن القمة الافتراضية لقادة مجموعة الـ 20، ستناقش سبل المضي قدما في تنسيق الجهود لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي، ولن تتطرق إلى قضايا تتعلق بالنفط.

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال حول ما إذا كان قادة مجموعة العشرين سيناقشون الوضع في سوق النفط خلال القمة اليوم الخميس: "موضوع النفط لن تتم مناقشته، بل ستتم مناقشة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي. أي سيكون الموضوع الرئيسي هو الجهود الدولية لمكافحة فيروس التاجي".

ويعقد قادة دول مجموعة العشرين قمة أزمة طارئة عبر الإنترنت، اليوم الخميس، في محاولة لدرء مخاطر وقوع ركود في الاقتصاد العالمي على خلفية فيروس كورونا المستجد، بعد انتقادات وجهت لهم بالبطء في التعامل مع الأزمة. ويشارك الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في القمة الافتراضية التي يترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في خضم ضغوط على المملكة لإنهاء حرب أسعار النفط مع موسكو، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".

وتجرى المحادثات في وقت تسبّب الفيروس بوفاة أكثر من 21 ألف شخص، وأجبر أكثر من ثلاثة مليارات شخص على ملازمة بيوتهم.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟