رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إيقاف مستشفى خاص ببني سويف لم يطبق معايير مكافحة العدوى

الخميس 26/مارس/2020 - 11:38 ص
البوابة نيوز
حمادة الشيخ
طباعة
قال الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إنه كلف الدكتور بسام رونز مدير العلاج الحر، بتشكيل فريق من إدارة العلاج الحر، للمرور على العيادات الخاصة والمعامل ومراكز الأشعة من أجل توعية الأطباء والأطقم الطبية، بالأعراض الخاصة بفيروس كورونا وتوزيع البوسترات والمنشورات الخاصة بالتوعية، والتأكد على إغلاق العيادات في مواعيد حظر التجوال. 
وأشار في بيان له اليوم الخميس، إلى أنه يتم المرور على كل المستشفيات الخاصة، بجميع مراكز المحافظة أسبوعيا للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس. 
وتأتى هذه الحملات في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، لمواجهة فيروس كورونا ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، حيث قامت مديرية الصحة، بالتنسيق مع المستشفيات الخاصة بالمحافظة، لاستقبال الحالات الحرجة والطوارئ خلال فترة الأزمة. 
وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن فريق العلاج الحر بالمديرية قام بالمرور على المعامل الخاصة، وتم إغلاق عدد 66 معمل غير مرخص خلال شهر مارس الجاري، وتم الانتهاء من ترخيص 36 منشأة طبية، وبالمرور على المستشفيات الخاصة تم رصد مستشفى بمركز الواسطى به سلبيات ولم يطبق معايير مكافحة العدوى بالطريقة الصحيحة، وتم إيقاف العمل به لحين تلافي السلبيات وإغلاق قسم الأطفال المبتسرين بالمستشفى.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟