رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إيران تبدأ حظر السفر بين المدن لمواجهة فيروس كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 08:24 ص
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول إيراني، اليوم الخميس إنه تم فرض حظر السفر بين المدن الايرانية وسط مخاوف من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال حسين ذو الفقاري عضو المركز الوطني الإيراني لمكافحة فيروس "كورونا"، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إن بلاده "بدأت تنفيذ حظر على السفر بين المدن اليوم الخميس".

وأضاف: "يجب على أولئك الذين سافروا لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية العودة إلى مدنهم على الفور دون التوقف في أي مدن في طريق عودتهم لديارهم".

وتابع المسؤول الإيراني: "تم تمديد إغلاق الجامعات والمدارس وكذلك تعليق التجمعات"، مضيفا أن منتهكي هذه الإجراءات سيواجهون عواقب قانونية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعة، قال أمس في مقابلة تلفزيونية في ختام اجتماع للحكومة، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني أصدر أمرا بحظر الدخول والخروج من المدن"، فيما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن "الحكومة اضطرت خلال الأيام الماضية إلى تعطيل جزء كبير من القطاع الاقتصادي من أجل سلامة المواطنين في ظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد، مشيرا إلى إجراءات أكثر تشددا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأربعاء، تسجيل 143 وفاة جديدة بفيروس كورونا لمستجد "كوفيد 19".

وجاء في بيان الصحة اليوم، "ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 27017 بعد تسجيل 2206 إصابة جديدة، وارتفاع في عدد الوفيات إلى 2077 بعد تسجيل 143 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة. كما تم تسجيل ارتفاع في أعداد المتعافين بعد إصابتهم بفيروس كورونا إلى 9625".

ولفتت الوزارة إلى أنه تم الاستعلام عن الحالة الصحية لـ47 مليون ونصف المليون مواطن عن طريق خطة "الغربلة" بالتعاون مع قوات التعبئة.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟