رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دراسات الأزهر تؤجل مؤتمرها الدولي "الدفاع عن ثوابت الدين" لنهاية سبتمبر

الخميس 26/مارس/2020 - 07:34 ص
الدكتورة حنان عبدالعزيز
الدكتورة حنان عبدالعزيز عبدالخالق، عميد الكلية
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
أعلنت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، بجامعة الأزهر فرع بني سويف، برئاسة الدكتورة حنان عبدالعزيز عبدالخالق، عميد الكلية، أنه تقرر تأجيل مؤتمرها العلمي الدولي الأول، (دور الأزهر في الحفاظ على الهوية والدفاع عن ثوابت الدين، الواقع والمأمول)، الذى كان من المقرر ان ينعقد منتصف أبريل المقبل، إلى نهاية شهر سبتمبر المقبل. 
وأوضحت الكلية أنه نظرا للظروف التى تمر بها البلاد والعالم، تقرر تأجيل المؤتمر إلى يومي ٢٨و٢٩ شهر سبتمبر المقبل، مضيفة: مع استمرار استقبال الملخصات الخاصة بالمؤتمر حتى أول أغسطس.
من جانبها، قالت الدكتورة حنان عبدالعزيز عبدالخالق:: أن المؤتمر يأتي في إطار رسالة الكلية ورؤيتها في خدمة العلوم الشرعية والعربية والدعوة الإسلامية تحت مظلة الأزهر الشريف، بدعم رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، لافتة إلى أن المؤتمر يعد تتويجا لجهود الكلية المبذولة منذ نشأتها في أدء هذا الدور في خدمة الإسلام والمسلمين، مؤكدة أن اختيار موضوع المؤتمر للتأكيد على دور الأزهر وجهود علمائه في الحفاظ على الهوية الإسلامية والدفاع عن ثوابت الدين لما للأزهر من مكانة محلية وعالمية في رفع راية الإسلام وخدمة المسلمين.
وبينت جامعة الأزهر في بيان لها – أن المؤتمر يهدف إلى بحث وتحرير الحقائق الآتية التي ترتكز على إبراز دور الأزهر وعلمائه في الدفاع عن الإسلام عقيدة وشريعة، وفي حفظ اللغة العربية وحمايتها، ومواجهة الفكر المعادي للإسلام، وفي مواجهة أفكار التطرف والغلو والعنف.

يذكر أن محاور المؤتمر الرئيسية تشمل دور الأزهر في مواجهة الشبهات المثارة حول القرآن والسنة، ودوره في خدمة الشريعة الإسلامية، ودور الأزهر في نشر العقيدة الصحيحة، وفي حماية اللغة العربية وتطورها، ويتناول المحور الأخير جهود الأزهر في خدمة قضايا المجتمع قديما وحديثا.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟