رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ايلينورا باتريسيو
ايلينورا باتريسيو

الإيطاليون يفكرون خارج الصندوق

الخميس 26/مارس/2020 - 09:25 ص
طباعة
يمكننا أن نعدد مميزات الشعب الإيطالي، آلاف الصفات التي يجب أن نذكرها، إلا أن الميزة الأهم هي أنهم شعب مبدع يفكر خارج الصندوق بطريقة غير تقليدية.
يسعدني أن أتحدث عن قصة سعيدة أصابتني بالذهول عند سماعها في هذه الفترة الصعبة التي تعيشها بلدنا.
حيث تشتكي المستشفيات الإيطالية من أن هناك نقصًا كبيرًا في أجهزة الكشف عن الكورونا. وأحد تلك الأجهزة الناقصة، قناع C-PAP، وهو الجهاز اللازم للتهوية في العلاج شبه المكثف.
في هذه الحالة الصعبة، تظهر فكرة للطبيب ريناتو فافيرو: لصنع قناع طوارئ مستخدما قناع غطس من إنتاج شركة ديكاتلون، الشركة الرائدة في المعدات الرياضية، وعلى الفور ذهب الطبيب المبدع الي إلى شركة Isinnova التي كانت تقوم ببناء صمامات الطوارئ للمراوح وأخبرهم بالفكرة، فقاموا بالاتصال بالمدير الإيطالي لشركة ديكاتلون، برناردو جاموتشي الذي شجع الفكرة.
فقاموا بتفكيك القناع، وصمموا القناع الجديد وتم اختباره في أحد المستشفيات، ليكتشفوا المفاجأة.. أن القناع يعمل بشكل جيد.
اشترت مؤسسة الحماية المدنية لبريشيا 500 قناع وقامت الشركة بتوريدها مجانا، وأنشا البعض ممن يحبون عمل الخير من الشعب الايطالي شبكة تضامن بمساعدة العديد من الشركات حتى يتم صناعة الكثير منه واستخدامه مجانا.
وتم تسمية ذلك الاختراع الجديد "فالفولا شارلوت" تكريما لزوجة فراكاسي، وحصل على براءة الاختراع مجانية، حتي يتثني لجميع المستشفيات استخدامه.
وبالرغم من ذلك فإن ذلك الإختراع غير معتمد، حيث أنه يمثل حلا غير تقليدي، لذا يجب على المرضى التوقيع على مستند يشهد أنهم يوافقون على استخدامه، وهو بالفعل يمكن أن ينقذ أرواحهم.
الإبداع الإيطالي والتكنولوجيا والإنسانية نجوم تلك المرحلة الحرجة من حياة ايطاليا.
لذا فنحن فخورون بأطبائنا ومهندسينا.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟