رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. جولة تفقدية لمحافظ الدقهلية للتأكد من تنفيذ قرار حظر التجوال

الأربعاء 25/مارس/2020 - 09:07 م
محافظ الدقهلية خلال
محافظ الدقهلية خلال جولته
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء اليوم الأربعاء، عددا من شوارع مدينة المنصورة لمتابعة الالتزام بمواعيد غلق المنشآت والمحال التجارية.
وتفقد محافظ الدقهلية الخدمات الأمنية المتواجدة بالشوارع، وأكد خلال تفقده للأوضاع على الطبيعة أن الهدف من وضع مواعيد محددة لفتح وغلق المحلات هو حماية مصالح المجتمع والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين التي تأتي في مقدمة الأولويات وعلينا جميعا الالتزام بالإجراءات المتبعة.
وأكد محافظ الدقهلية على أن القيادة السياسية أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع الأزمات وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحماية والحفاظ على سلامة المواطنين بعثت برسائل طمأنينة وأمان لدى الشعب. 
وأشار مختار إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات وخطوات جادة في تنفيذ غلق المحلات وتطهير الأماكن العامة والخاصة والشوارع، مشيرا إلى دور المجتمع المدني في الدقهلية والتعاون البناء مع المحافظة،مشيرا إلى أن التنسيق والتعاون الكامل بين مختلف القطاعات هو سر نجاح تطبيق القرارات.
وأشاد محافظ الدقهلية بالوعي العام لدى أبناء الدقهلية والذي يظهر جليا في الالتزام بتطبيق قرار الغلق والالتزام بالمواعيد المحددة،كما أشاد بالتعاون المثمر مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال،مؤكدا أن الدقهلية كبيرة بأهلها.
وأهاب محافظ الدقهلية بالمواطنين الالتزام بالقرارات المشار إليها تجنبا لتطبيق العقوبات المقررة في قانون الطوارئ والتي تبدأ بغرامة 4 الاف جنيه وتنتهي بالحبس لكل من يخالف القرارات.
يذكر ان القرار الذى أصدره الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء امس الثلاثاء يشمل حظر تجوال المواطنين وجميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، بكافة أنحاء المحافظة، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها كما يشمل إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية " المولات التجارية" ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت فيكون الغلق على مدى الأربع والعشرين ساعة، ولا يسري ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية و إغلاق جميع المقاهي والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً.
رافق المحافظ خلال الجولة، هيثم الشيخ نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير المساعد والعقيد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة.
يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟