رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بث مباشر.. ثاني اجتماع للبابا تواضروس بدون شعب

الأربعاء 25/مارس/2020 - 07:30 م
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة
تنقل "البوابة نيوز" بثًا مباشرًا لعظة البابا تواضروس الأسبوعية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، دون مشاركة شعب الكنيسة، ليكون هذا الأسبوع الثاني الذي يلقي فيه البابا عظته دون مشاركة من أبناء الكنيسة.
كان قداسة البابا تواضروس قد قرر تعليق اجتماع الأربعاء الأسبوعي حتى عيد القيامة المجيد. على أن يلقي العظة الأسبوعية في موعدها بالمقر البابوي بالقاهرة بدون مشاركة أحد، بدءا من يوم الأربعاء 18 مارس وحتى 8 أبريل المقبل على الهواء مباشرة على القنوات الفضائية القبطية.
ودعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس الثلاثاء، كل المسيحيين، كلًّا في موضعه، إلى الصلاة بالاشتراك مع كل كنائس العالم لأجل تدخل الله وحفظ بلادنا وكل العالم من إخطار وباء كورونا المستجد.
وتضمنت دعوة قداسة البابا أن يصلي الجميع في كل مكان كل في بيته أو عمله في تمام الثانية عشرة منتصف ظهر الغد (ساعة الصليب)، الصلاة الرَبِّيَة "أبانا الذي في السموات...."
كما دعا قداسته إلى أن تسبق هذه الصلاة المشتركة رفع كل إنسان قلبه لمدة خمس دقائق، بصلوات وتضرعات إلى الله ليتحنن على كل سكان الأرض.
يذكر ان قداسة البابا يقدم حاليًا عبر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في العاشرة صباحًا رسالة يومية تحوي تأملات في طلبة "ارحمنا يا الله ثم ارحمنا..." بمناسبة الصوم الكبير.
وسوف يشارك قداسة البابا المصلين من المقر البابوي بالقاهرة وذلك عبر القنوات القبطية الأربعة وأيضًا من على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على موقع فيس بوك.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟