رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"نساء من ذهب" و"أسود فاتح" يوقفان التصوير بأوامر الحكومة اللبنانية

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:26 ص
نبيله عبيد ونادية
نبيله عبيد ونادية الجندي
كتب- شادى أسعد
طباعة
تسبب انتشار فيروس كورونا في توقف بعض الأنشطة الفنية، الأمر الذى دعا فريق عمل مسلسلى «أسود فاتح» بطولة هيفاء وهبى، و«نساء من دهب» بطولة نبيلة عبيد ونادية الجندى، لإيقاف تصوير العملين، انصياعًا لقرارات الحكومة اللبنانية، بعد أن قررت الحكومة اللبنانية وقف التصوير للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأعلن فريق عمل مسلسل «نساء من دهب» وقف التصوير لمطلع شهر أبريل القادم، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.
وفى المقابل، نفى في تصريحات لـ«البوابة»، المخرج سامح عبد العزيز، مخرج مسلسل «دهب عيرة»، والذى تقوم ببطولته الفنانة يسرا، ما تردد عن وقف التصوير لعدم نزول بعض الممثلين للتصوير، موضحًا أن التصوير مستمر دون أى توقف باستثناء تعثر التصوير يوم الاثنين الماضى بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث كان من المقرر تصوير مشاهد مطاردات بالسيارات، وهو ما يتم تصويره بكاميرا طائرة، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى أثرت في ثبات الكاميرا وجودة التصوير، تم توقف التصوير اليوم لحين استقرار الأحوال الجوية.
وأكد عبد العزيز، أن الجهة المنتجة للمسلسل، تتواصل مع وزارة الصحة وكافة الجهات الحكومية، لأخذ كافة الاحتياطات الطبية، وعمل تعقيم لكافة مواقع التصوير، كما أن فريق العمل يكتفى بممثلين أو ثلاثة فقط في تصوير المشاهد، ويبتعد تمامًا عن مشاهد المجاميع.
وأضاف أن هذا المنهج الذى يسير عليه التصوير من مراعاة النظافة والتعقيم يعتبر منهجًا سيسير عليه الوسط الفنى، بل الشعب المصرى جميعًا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.
«دهب عيرة» بطولة يسرا، حلا شيحا، بيومى فؤاد. تأليف أحمد عادل، سيناريو وحوار أمين جمال، وليد أبو المجد، محمد أبو السعد، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج العدل جروب.
تدور أحداث المسلسل حول سيدة أعمال تقوم بقراءة الفنجان، وهو ما يوقعها في الكثير من المشكلات الأسرية والاجتماعية من خلال الصراع مع أشقائها وأعوانهم.
كما يستمر فريق عمل مسلسل «الاختيار»، في تصوير أحداث المسلسل؛ حيث كان فريق العمل يقوم بالتصوير بلبنان خلال الأسابيع الماضية، ويستمر حاليًا التصوير داخل مصر للحاق بالعرض في شهر رمضان القادم.
تدور أحداث مسلسل «الاختيار» حول حياة الشهيد أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة ١٠٣ صاعقة، الذى استشهد في كمين «مربع البرث» بمدينة رفح ٢٠١٧.
المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، آسر ياسين، دينا فؤاد، محمود حافظ. تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟