رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس السيسي: أهيب بجموع المصريين الالتزام الكامل بإجراءات الحكومة لمكافحة كورونا.. ويؤكد تصدي الدولة لأي محاولات للإخلال بالقرارات بمنتهى الحزم والحسم في إطار القانون

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 04:47 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة أقرت اليوم الثلاثاء مجموعة من الإجراءات الاحترازية الإضافية الملحة لمواجهة انتشار ڤيروس كورونا المستجد، من شأنها رفع مستويات الوقاية، وتقليل نسب الإصابة به.
الرئيس السيسي: أهيب
وأضاف الرئيس السيسي: أنني أهيب بجموع المصريين الالتزام الكامل بهذه الإجراءات، كما أؤكد أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدى وتواجه أى محاولات للإخلال بها وبمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.
وتابع: رهاني دائما على وعي الشعب المصري العظيم وقدرته على تجاوز الأزمات وعبور التحديات في مختلف الأوقات الصعبة.
كان الرئيس السيسي أصدر صباح اليوم تكليفات جديدة للحكومة بشأن مكافحة فيروس كورونا، قائلا: "على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار ڤيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري".
وأضاف: "أؤكد على ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر"، واستكمل: "أتابع عن كثب وعلى مدى الساعة إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا".
وأكد: "وكما وعدتكم نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظًا على صحة وحياة كل مواطن مصرى".
واختتم: "أهيب بالجميع الالتزام الكامل بهذه الإجراءات من أجل أن تظل مصر دائمًا في سلام وأمان.. وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر".
الرئيس السيسي: أهيب
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الثلاثاء، عدة قرارات جديدة في ضوء المتابعة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة.
وتضمن أبرز قرارات الحكومة اليوم، حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة اعتبارا من الـ ٧ مساء وحتى الـ ٦ صباحا ولمدة أسبوعين، وبالتوازي يتم إيقاف حركة وسائل النقل العامة والخاصة طوال فترة الحظر، بالإضافة إلى إغلاق المحلات التجارية والحرفية بما فيها محلات السلع والمراكز التجارية والمولات من الـ ٥ مساء وحتى السادسة صباحا أمام الجمهور، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت لمنع التجمعات، ولايسري القرار على المخابز والبقالة والصيدليات.
كما قررت الحكومة مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة ١٥ يوما إضافية، ويستمر العمل أيضا بقرار مجلس الوزراء بخفض عدد العاملين لمدة ١٥ يوما إضافية ويستثني من ذلك المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها.
وشددت الحكومة على أنه سيتم تطبيق العقوبات الموجودة في قانون الطوارئ لمن يخالف هذه القرارات، وغرامات تبدأ من ٤ آلاف جنيه وتنتهي بالحبس، مناشدة المواطنين الالتزام بتنفيذها، والداخلية ستتعامل بحزم مع من يخالف الإجراءات لأنه يضر أسرته ومصر بأكملها.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟