رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدًا.. عرض "قهوة سادة" على قناة الثقافة عبر "يوتيوب"

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 10:42 ص
البوابة نيوز
نبيلة صبيح
طباعة
تستعد وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء، لإطلاق عروض مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، على قناتها عبر موقع "يوتيوب"، في إطار حث المواطنين على عدم مغادرة منازلهم، للحد من تفشي فيروس كورونا.
وتعرض القناة مساء غد الأربعاء، على قناتها على "يوتيوب" مسرحية "قهوة سادة"، من إنتاج مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ومن إخراج خالد جلال.
"قهوة سادة"، قدمت لأول مرة عام 2008، قبل أن يعاد إنتاجها وتقدَّم من جديد، في دورة اليوبيل الفضي لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي عام 2018.
وشارك في بطولتها عدد من النجوم الشباب الذين كانوا وقتها طلبة بمركز الإبداع، وبعد عرض المسرحية تحول الكثير منهم لنجوم على الساحة الفنية منهم الفنانين محمد فراج وهشام إسماعيل ومحمد ممدوح وعمرو عبد العزيز وأمير صلاح الدين وحسام داغر ومريم السكري ورباب ناجي وشيماء عبد القادر ومحمد نشأت وعمرو رجب، وغيرهم.
يذكر أن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" تهدف إلى بث نوادر أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟