رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مطار شرم الشيخ يرسم البسمة على وجوه 160 سائحًا من قيرغيزستان

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 07:36 ص
سائحا من قيرغيزستان
سائحا من قيرغيزستان في مطار شرم الشيخ
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
نشرت الصفحة الرسمية لمطار شرم الشيخ الدولي أن المطار تمكن اليوم من رسم ابتسامة على وجوه شعب القيرغيزستان ما جعلهم يطلقون على مطار شرم الشيخ الدولي "مطار الابتسامات". 
وجاء في بيان الصفحة أن 160 راكبا كان على وشك البقاء في منتجع شرم الشيخ، يأتي هذا بعد إغلاق جميع الحدود بسبب كوفيد-19، ظنوا أنهم غير قادرين على العودة إلى منازلهم مع سوء الحظ عدم وجود قنصلية لهم في جمهورية مصر العربية لمساعدتهم.
وتضافرت جهود جميع السلطات والأشخاص المكلفين بمطار شرم الشيخ الدولي ومحافظة جنوب سيناء والمجتمعات السياحية لمساعدتهم في هذه القضية وضمان وسائل راحتهم لحين النظر في إمكانية المغادرة والعودة إلى المنزل، واتصلت سلطات المطار بجميع الأطراف الداخلية والخارجية للإعلام بهذا الوضع ولحل هذه المسالة وسافر 160 مواطنا من قيرغيزستان بأمان إلى وطنهم.
واختتمت الصفحة بيانها بتوجيه الشكر لكل من ساعد في حل هذه المشكلة، شكرا لوكلاء ايتا ووكلاء السياحية الذين قدموا لهم الإقامة في الفندق ووسائل الراحة المجانية في غضون 3 أيام متواصلة، شكرا لشركة خدمات الطيران iab وكيل المناولة لشركة scat التي بذلت كل جهد حل المشكلة بالتعاون مع إدارة المطار وشركات السياحة المسئولة عن الفوج.
يذكر أن قيرغيزستان تقع في حضن آسيا الوسطى وتحدُّها أربعة بلدان:‏ قازاخستان،‏ أوزبكستان،‏ طاجكستان،‏ والصين.‏ ما أن تطأ قدمك هذه الأرض حتى ترى أنها محاطة بقمم شاهقة مكللة بالثلوج.‏ فالجبال تحتل ٩٠ في المائة تقريبا من مساحتها،‏ وتضم قمة يبلغ ارتفاعها ٧,٤٣٩ مترا فوق سطح البحر،‏ وهي القمة الأعلى في سلسلة تيان شان الجبلية.‏ 
أما الغابات فتغطي نحو ٤ في المائة من مساحة البلد‏ واللافت أن قيرغيزستان تضم واحدة من أكبر غابات الجوز الطبيعية في العالم.‏
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟