رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المطران عطا الله حنا: "بالوعي والانضباط قادرون على هزم كورونا"

الإثنين 23/مارس/2020 - 06:35 م
المطران عطا الله
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس
ميرنا ماجد
طباعة
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الاثنين، بأننا نتمنى ونسأل الله بأن تنجح كافة المحاولات الهادفة إلى ايجاد علاج لوباء كورونا والذي نعتقد بأنه مرحلة صعبة ولكنها ستزول حتما.
وتابع أن هنالك علماء ومختصون بهذه الاوبئة الفيروسية والجرثومية الخطيرة والذين يعملون ليلا ونهارا من اجل الوصول إلى علاج لهذا الوباء ونتمنى ان يصلوا إلى نتيجة إيجابية وسريعة لان علاجا من هذا النوع سوف ينقذ حياة الكثيرين في عالمنا.
وأضاف ان حقبة الكورونا انما هي مرحلة زائلة فهذا الفيروس له بداية وله نهاية ونحن بحاجة في هذا الظرف إلى مزيد من الوعي والحكمة والمسئولية والانضباط والتكافل حتى نستطيع ان نهزم هذا الفيروس الذي يعاني منه العالم بأسره.
واستدرج: نطالب ابناء شعبنا بأن يتحلوا بالصبر في هذه المرحلة الصعبة فالقرارات التي اتخذت بضرورة البقاء في المنازل في هذه المرحلة انما هي قرارات حكيمة ومسئولة ونتمنى من الجميع ان يكونوا ملتزمين بهذه القرارات التي اتخذت بهدف محاصرة ومعالجة هذا الوباء الخطير الذي وصل إلى ارضنا المقدسة.
اختتم وقال: نشعر مع ابناء شعبنا الذين يشعرون بالألم والحزن والغضب في بعض الاحيان وهم قابعون في منازلهم والكثيرون منهم تركوا إشغالهم قسرا ولكننا على يقين بأننا سنجتاز هذه المرحلة ولن نبقى اسرى هذا الفيروس الذي سيتم القضاء عليه ولكن هذا يحتاج إلى جهودنا جميعا والى ان يتحمل كل واحد مسؤوليته الاخلاقية والإنسانية تجاه ذاته اولا وتجاه الاخرين بشكل خاص.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟