رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"كورونا" تظهر الوجه الحسن لنجوم الساحرة المستديرة

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:12 ص
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
بلال السيسي
طباعة
"ليفاندوفسكي" وزوجته يتبرعان بمليون يورو.. وحملة" جوشوا كيميخ وليون جوريتسكا" تجمع 2.5 مليون يورو
مهاجم كريستال بالاس يوفر 50 منزلا للعاملين في مجال الصحة.. ومهاجم إنتر الإيطالي يتبرع بـ 100 ألف يورو لصالح مستشفى في "ميلانو"
سعد سمير يطلق حملة للتكفل برعاية عدد من الأسر المتضررة من فيروس كورونا والسيول التي ضربت المحافظات. 
أظهرت أزمة فیروس کورونا المستجد في العالم الوجه الآخر للعدید من نجوم کرة القدم في العالم بعد أن أبعدهم الوباء عن الساحرة المستديرة وألزمت الملايين حول العالم المنازل في محاولة من الحکومات للحد من انتشار هذا الفیروس.
وتعامل نجوم الساحرة المستديرة، مع أزمة كورونا بإنسانية كبيرة، بعد أن حرص العديد منهم على التبرع لمواجهة هذا الفيروس اللعين، في مقدمة هؤلاء النجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي قرر التبرع للمساعدة في محاربة الفيروس القاتل
وقرر ليفاندوفسكي، وزوجته آنا ليفاندوفسكي، التبرع بمبلغ مليون يورو، للجهات المختصة، لمحاربة فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "بيلد".
وقال ليفاندوفسكي للصحيفة: "اليوم كلنا نلعب بفريق واحد، لنكن أقوياء في هذا الصراع. إذا كان بإمكاننا مساعدة شخص ما فلنفعل ذلك".".
وأضاف: "الأزمة اليوم تؤثر على كل واحد منا، لذلك نطالبكم باتباع التعليمات والاستماع للمختصين. كونوا مسئولين".
وأطلق ثنائي المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ جوشوا كيميخ وليون جوريتسكا، حملة لجمع التبرعات لمحاربة كورونا، مطلقين عليها اسم "نحن نركل كورونا".
وجمعت الحملة حتى الآن أكثر من 2.5 مليون يورو، وستذهب أموالها للمنظمات الصحية المختصة في أوروبا، وفي إنجلترا، قرر اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، توفير 50 منزل باسمه، للعاملين في مجال الصحة، بالمجان من دون رسوم إيجار.
كما قرر أسطورتا مانشستر يونايتد، راين جيجز وجاري نيفيل، توفير فنادق يمتلكونها، لموظفي الصحة، خلال الأزمة، وتبرع قطبا مدينة مانشستر الإنجليزية، يونايتد وسيتي، بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني لمساعدة ودعم بنوك الطعام الموجودة في مدينتهم خلال أزمة وباء‭ ‬كورونا.
واستجابة لمبادرة أطلقها مشجعو الفريقين قرر كل فريق تقديم 50 ألف جنيه إسترليني لصالح صندوق تراسيل الذي يقدم الدعم لأكثر من 1200 بنك للطعام في المدينة.
وقال بيان مشترك للناديين: "نحن فخورون بالدور الذي يلعبه جمهورنا في مساعدة بنوك الطعام المحلية ونحن ندرك الصعوبة التي من المتوقع أن تواجهها هذه الهيئات الخيرية بسبب تأثير فيروس كورونا".
وأضاف: "وفي ظل التحديات التي يواجهها مجتمعنا فإنه يسعدنا أن نتكاتف مع جماهير مشجعينا لمساعدة أعضاء مجتمعنا الضعفاء ضمن مدينة موحدة".
وستعوض هذه المساعدات المالية كميات الطعام التي اعتاد الناديان تقديمها لبنوك الطعام خلال أيام مبارياتهما، كما أطلق أطلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قائد ميلان الإيطالي، حملة لجمع التبرعات هدفها المساعدة في التصدي للوباء، ودعا زملاءه اللاعبين إلى المساعدة "في ركل الفيروس والقضاء عليه".
وتبرع إبراهيموفيتش بمبلغ 50 ألف يورو مرتين، وقال اللاعب في حسابه في موقع إنستجرام: "أعطتني إيطاليا الكثير، وفي هذه اللحظة الحرجة أريد أن أعطي أكثر لهذا البلد الذي أحبه، وأملي كبير بكرم زملائي وكل الرياضيين المحترفين وكل أولئك الذين يرغبون بالتبرع بأي مبلغ حسب امكانياتهم، وذلك من أجل ركل هذا الفيروس والقضاء عليه".
وتبرع البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر الإيطالي، بمبلغ 100 ألف يورو، لصالح أحد المستشفيات في مدينة ميلانو، من أجل محاربة فيروس كورونا.
ونشر النادي على تويتر: "تبرع لوكاكو بمبلغ 100 ألف يورو لصالح مستشفى "سان رافاييل" في مدينة ميلانو، التابعة لأقليم لومباردي، التي تعد أكثر المناطق الإيطالية، تضررا من وباء كورونا".
ورد لوكاكو قائلا:"إيطاليا بلد رائع قام بالعديد من الأشياء الجيدة لي ولعائلتي، هذا هو السبب الذي يجعلني أريد مساعدة هذا البلد".
كما تبرع لورينزو إنسينى لاعب نابولي بـ 100ألف يورو، وتبرع ليوناردو بونوتشى مدافع يوفنتوس وزوجته، بمبلغ 120 ألف يورو في تورينو، وستيفان زيهانج رئيس إنتر ميلانو بـ 100ألف يورو، وأندريا أنييلى مالك يوفنتوس بـ 10ملايين يورو، والسنغالي ساديو ماني، تبرع بـ 45ألف يورو لحكومة بلاده، وجيمس بالوتا رئيس روما تبرع بـ 50ألف يورو لأحد المستشفيات.
وتصدر طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، النجوم العرب في حملات التبرعات للقضاء على الفيروس، وضمت القائمة أيضًا المغربي أشرف بنشرقي، والتونسي فخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلي، والمغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي المعار لصفوف الاتفاق السعودي، والمغربي حميد أحداد مهاجم الزمالك المعار لصفوف الرجاء المغربي، وكذلك المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي.
وأطلق سعد سمير مدافع الأهلي، حملة للتكفل برعاية عدد من الأسر المتضررة من فيروس كورونا والسيول التي ضربت محافظات مصر أخيرًا، وشهدت الحملة، تسارعًا كبيرًا على المشاركة المتزايدة، وانضم لها عدد من نجوم الفن والغناء، وبدأ سعد الحملة، بإعلانه الاتفاق مع إحدى الجمعيات الخيرية، على التكفل بأكبر عدد من الأسر من كل لاعب، على أن تكن البداية بتكفله برعاية 20 أسرة.
وتحقق الحملة حاليًا نجاحًا كبيرًا، بعدما أعلن وليد سليمان لاعب الأهلي، تكفله برعاية 25 أسرة، وكل من زملائه أحمد فتحي وحسين الشحات بـ 30 أسرة، والحارس محمد الشناوي وكريم نيدفيد بـ 20 أسرة، وكل من طارق حامد ومحمود علاء وشيكابالا لاعبي الزمالك بـ 30 أسرة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟