رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

شوارع الكويت خاوية وسط انتشار أمني مكثف لتطبيق قرار حظر التجوال

الأحد 22/مارس/2020 - 05:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
مع بلوغ دقات الساعة الخامسة مساء في الكويت اليوم "الأحد" دخل قرار حظر التجوال الجزئي حيذ التنفيذ، حتى الرابعة صباحا حتى إشعار آخر؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
ورصد مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، انتشار الدوريات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الكويتية، وكذلك الحرس الوطني الكويتي، في كافة المحاور والشوارع الرئيسية في محافظات الكويت الست، من أجل تطبيق القرار، كما رصد خلو الشوارع من المارة، سواء المواطنين الكويتيين أو المقيمين قبل دخول قرار الحظر حيز التنفيذ بنحو 15 دقيقة، خاصة بعدما أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، تطبيق عقوبة الحبس التي قد تصل إلى 3 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار كويتي (ما يعادل نحو 34 ألف دولار أمريكي) على من لم يلتزم بالقرار.
من جانبه، أكد مدير إدارة الإعلام الأمني والعلاقات العامة بوزارة الداخلية الكويتية العميد توحيد الكندري- في تصريح تليفزيوني - أن الحظر يقضي ببقاء الجميع في منزله خلال الفترة المحددة، لما فيها منع التنقل داخل المنزل الواحد، سواء عند الأقارب أو الجيران..داعيا الجميع إلى الالتزام بقرار حظر التجول الجزئي في الكويت، تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون، ومن منطلق الحرص على حماية الصحة المجتمعية وسلامة صحة المواطنين والمقيمين.
وفي السياق ذاته، رصد مدير مكتب (أ.ش.أ) في الكويت صباح اليوم، توافدا مكثفا من قبل المواطنين الكويتيين والمقيمين على الجمعيات التعاونية، وأسواق المنتخبات الغذائية، والمخابز؛ لشراء احتياجاتهم قبل سريان حظر التجوال الجزئي، خاصة بعد إعلان اتحاد الجمعيات التعاونية مواعيد العمل من الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا يوميا؛ لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين.
وكانت مكبرات الصوت الخاصة ب(نظام الإنذار) بالإدارة العامة للدفاع المدني الكويتية، قد دوت في جميع أنحاء الكويت، قبل ساعة كاملة من دخول قرار حظر التجوال الجزئي حيذ التنفيذ، وتم التنبيه من خلالها بأوقات الحظر الجزئي المفروض؛ وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.
يشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي، قد أصدر قرارا خلال اجتماعه الاستثنائي أمس السبت، بفرض حظر تجول جزئي في كل أرجاء الكويت، اعتبار من اليوم الأحد؛ وذلك في الفترة من الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا يوميا حتى إشعار آخر.
وعزا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، اتخاذ قرار فرض حظر التجوال الجزئي، إلى بعض مظاهر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
تجدر الاشارة الى أن وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل اثنى عشر حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 188 حالة حتى الآن، بالاضافة الى ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس إلى 30 حالة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟