رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الصحة اللبناني يشدد على أهمية البقاء في المنازل لمنع تفشي كورونا

الأحد 22/مارس/2020 - 05:30 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن، إن بلاده لم تصل بعد إلى المرحلة الرابعة حيث التفشي الوبائي والعدوى المجتمعية بفيروس كورونا، وإنما لا تزال في مرحلة التفلت من الانتشار المحدود، مشددا على أهمية التزام اللبنانيين بإجراءات التعبئة العامة الصحية التي أعلنتها الدولة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها.
وأشار وزير الصحة اللبناني – في حديث له اليوم لإذاعة صوت لبنان – إلى أن البلاد أمام خيارين، إما الوصول إلى بر الأمان والسيطرة على الوضع، أو وقوع كارثة صحية، وأن أيا من الخيارين يتحدد وفق مدى التزام اللبنانيين بإجراءات التعبئة العامة والحجر المنزلي خلال الأيام العشرة المقبلة.
وأكد أن الدولة اللبنانية تبذل جهودا كبيرة لتوفير التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المعدات ستتوفر عبر قروض من البنك الدولي ومنظمات دولية خلال أسبوعين.
من جانبه، قال وزير الشئون الاجتماعية رمزي مشرفيه، إن المساعدات الاجتماعية التي قررتها الحكومة اللبنانية في إطار خطة التعبئة العامة الصحية لمواجهة فيروس كورونا، ستكون جاهزة في غضون أيام قليلة وقيد التوزيع على المواطنين المحتاجين، بالتعاون مع الوزارات المعنية والجيش اللبناني والبلديات والتنسيق معها.
ودعا مشرفيه – في تصريح اليوم – اللبنانيين جميعا إلى "التكافل والتضامن" حتى يمكن تجاوز هذه المرحلة الصعبة.
من جهته، تفقد وزير الصناعة عماد حب الله، المصانع التي تقوم على عمليات إنتاج الكمامات والمعقمات والتنظيف، مشيرا إلى أهمية استمرارعمل هذه المصانع الحيوية في هذه الظروف، ومؤكدا أن الإنتاج شبه متواصل على مدار الساعة لتأمين الكميات اللازمة لحاجات اللبنانيين.
يذكر أن لبنان أعلن عن تسجيل 248 حالة إصابة بفيروس كورونا، إلى جانب وفاة 4 أشخاص جراء إصابتهم بالفيروس.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟