رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"القومي للبحوث" ينفي تحديد مدة زمنية لإنتاج لقاح مضاد لكورونا

الأحد 22/مارس/2020 - 03:11 م
 المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث
علا حسنين
طباعة
نفى الدكتور محمد محمود هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، ما تردد على المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي عن تحديد مدة زمنية لإنتاج علماء المركز للقاح مضاد لفيروس (كورونا) المستجد.
وقال رئيس المركز -في بيان اليوم الأحد- إن فريق عمل برئاسة الدكتور محمد أحمد على أُستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمي للفيروسات بالمركز يعكف حاليا لإنتاج فاكسين (لقاح) مضاد لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه لم يصدر من هذا الفريق أي تصريحات تخص المدة الزمنية التي يستغرقها إنتاج هذا اللقاح.
وأضاف أنه منذ ظهور أزمة فيروس (كورونا) وإدارة المركز حريصة على عدم الإدلاء بأي تصريحات فيها تهويل أو تهوين، مناشدا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشره في ظل الأزمة الراهنة التي تعاني منها دول العالم أجمع.
وأوضح أن المركز يضم معامل مجهزة على أعلى مستوى تضم مجموعة من العلماء ذوي الخبرة في مجال الفيروسات ومركز تميز علمي خاص بدراسة إنتاج الأمصال واللقاحات المضادة للفيروسات له خبرة سابقة في إنتاج لقاح مضاد لأنفلونزا الطيور.
وأشار رئيس القومي للبحوث إلى أن المركز اتخذ عدة إجراءات وقائية، منها توفير حقيبة تحتوي على كتيب للتوعية وكيفية الوقاية من فيروس (كورونا) وكمامات طبية وبعض المطهرات.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟