رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فيديو.. رسائل عبدالرحيم علي لرجال الأعمال والأحزاب: "ساعدوا الناس تقعد في بيوتها"

السبت 21/مارس/2020 - 05:39 م
 النائب عبدالرحيم
النائب عبدالرحيم علي
تصوير: شريف خيري - ومحمد سويلم
طباعة
قال النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز": "إن العالم بأسره يمر بأزمة حقيقية وخطيرة جدا بسبب فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الحكومة والأزهر والكنيسة اتخذوا عدة قرارات سعيًا لمنع نزول المواطنين إلى الشارع، ومن ثم عدم انتشار المرض".
وأكد "علي"، أن جميع المسئولين في الدولة يدركون حجم الخطر الذي يُحيط بمصر، ولمن لا يعرف، عليه أن يوجه بصره لما يحدث في إيطاليا وفرنسا وأمريكا، ويرى ما يحدث هناك.
وتابع "علي": "أناشد رجال الأعمال في كل ربوع مصر.. أناشد زملائي أعضاء مجلس النواب أن يتحدثوا إلى رجال الأعمال في دوائرهم، أن يطلبوا منهم اتخاذ ما يلزم لمساعدة الأسر المتضررة من كورونا على المكوث في منازلهم".
واستطرد عضو مجلس النواب: "أنا في تلك الفترة ضد مفهوم الحسنة الخفية.. يجب علينا جميعًا إعلان ما نقوم به حتى يفعل الآخرون مثلنا .. وأنا بكل تواضع طلبت من أولادي أن تكون هدايا عيد ميلادي تكفل بأسر غير قادرة.. طلبت من والدتي أن تتنازل لي عن هدية عيد الأم لصالح عمال اليومية.. طلبت من زوجتي أن تتنازل عن هدايا عيد الأم.. وتبرعت بـ 250 ألف جنيه مساعدة لهؤلاء .. وشكلت لجنة لحصر تلك الأسر المستحقة، وتواصلنا مع الشركات لتوريد المواد الغذائية بواقع 300 أسرة لمدة شهر".
وتابع "علي": "أولادي وأحفادي وأصدقائي تبرعوا بـ 100 ألف جينه.. والحمد لله بقى معانا 400 ألف جنيه لدائرة الدقي والعجوزة التي يتواجد بها أماكن تحتاج إلى أكثر من هذا، مثل الحوتية، وأرض اللواء، والعشش، وبين السرايات وغيرها .. وعندنا رجال أعمال كتير وشركات في نفس الدائرة لازم ينزلوا للناس.. أناشدهم باسم كل المصريين.. انزلوا للناس وفروا لهم قوت يومهم.. أناشد الأحزاب التي رأيناها في كثير من الاستحقاقات.. انزلوا إلى الشارع قوموا بدوركم.. كل واحد يعمل اللي يقدر عليه علشان فيه ناس كتير تستحق المساعدة".
وختم "علي" رسالته بالقول: "ربنا معانا جميعًا.. مصر الأفضل أداءً في مواجهة الفيروس حتى الآن.. وربنا هيكرمنا إن شاء الله .. ونعدي الأزمة".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟