رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. سيلفيا نبيل تزور منطقة زرايب 15 مايو

السبت 21/مارس/2020 - 06:15 م
البوابة نيوز
ايمان السنهوري
طباعة
زارت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، منطقة زرايب ١٥ مايو، لسماع مطالب أهلها والتقت عدد من أهالي المنطقة عقب جوله بها. 
وقالت "نبيل" إن أهالي المنطقة يمرون بظروف عصيبة ومنهم من يجلس أمام بيوتهم المهدمة التي لم يبقى منها سوى التراب، ولكنها فضلت عدم تصويرهم احتراما لمشاعرهم.
وأضافت رئيس اللجنة الفرعية أن الأهالي عرضوا عليها عدة مطالب، أهمها ضمانات للخطوات المتفق عليها، ومطالب أخرى لها علاقة بطبيعة الوحدات السكنية والمتعلقة بعملهم إضافة لإصلاح ماسورة المياه بالمنطقة لأن المياه مقطوعة، إضافة إلى عرض مشكلة السكن المؤقت، ومعاناة الأهالى في الحصول على سكن مؤقت لأن الحكومة قالت أنها ستعطيهم أموال ليقوموا هم بالايجار لكن مؤجري المناطق المجاورة يرفضون التأجير لهم لطبيعة عملهم.
وأوضحت "نبيل" أنها ستنقل شكوى الأهالي للمسئولين والبرلمان حرصا على توفير حياة كريمة لهم، ولسرعة حل هذا الوضع المأساوي الذي يعيشون فيه. 
كانت النائبة سيلفليا نبيل قد أصدرت بيانا عن تعامل الحكومة مع أزمة منطقة زرايب 15 مايو قالت فيه أنها على يقين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يرضى لأبنائه في منطقة الزرايب المبيت في العراء لمدة أطول مما كان، مؤكدة أن خبر تخصيص 650 مليون جنيه لتطوير المنطقة جاء ليثلج قلوب الكثيرين. 
وناشدت الرئيس السيسي بالتوجيه بسرعة الوفاء بوعد الحكومة بصرف التعويضات ونقل الأسر المتضررة للمساكن التي وعدت بها لأنه يجب النظر لحال الأهالي الذي تعدى الأسبوع بلا سكن. 
وأوضحت أنه يجب بسرعة حل مشكلة أهالي زرايب 15 مايو "٧٥٠ أسرة بعد الحصر الدقيق"، فحتى هذه اللحظة لم يتم صرف أي تعويضات لهم كما أنهم مازالوا بلا مأوى غير الكنيسة، وهو أمر يحتاج إلى تدخل سريع جراء أزمة السيول.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟