رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الصحة تتابع إجراءات مكافحة كورونا في المحافظات بـ«الفيديو كونفرانس»

السبت 21/مارس/2020 - 01:00 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد
ضياء السبيري
طباعة
تتابع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مع وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات، اليوم السبت، عبر الفيديو كونفرانس، إجراءات الوقاية ومواجهة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.
ويعرض كل وكيل صحة، الإجراءات التي اتخذتها مديريته للتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس وأماكن الاخلاء ومدى جاهزيتها.
كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس الجمعة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.
وكشف المتحدث الرسمي، عن خروج 11 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تشمل الحالات 5 مصريين من بينهم "طبيب وممرضة"، بالإضافة إلى 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
وأوضح أنه تم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 60 عاما من الجيزة، كان عائدا من إيطاليا.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و8 حالات وفاة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟