رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. توزيع 4 آلاف كمامة ومطهرات و25 ألف منشور توعية بـ"كورونا" بالأقصر

السبت 21/مارس/2020 - 12:04 م
توزيع 4 آلاف كمامة
توزيع 4 آلاف كمامة
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أعلنت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، إطلاق أكبر حملة لتوعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا والوقاية منه، تنفيذا لخطة الدولة لمواجهة انتشار الفيروس، وانطلاقا من دور الحزب المجتمعي، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام للحزب.
وتشمل الحملة تعقيم وتطهير عدد من المباني والمنشآت والمساجد ودور العبادة بمختلف مدن الأقصر ونشر فرق التعقيم على عدد من المناطق المختلفة للمساهمة في تطهير الأماكن وتوزيع ملصقات ومنشورات توعوية المواطنين بالإجراءات الوقائية.
وأوضح الدكتور محمد العماري أمين الحزب، اليوم السبت، أنه تم البدء في تعقيم دور عدد من المباني الحكومية بمنطقة العوامية شملت المباني التابعة لمجلس مدينة الأقصر وعدد كبير من المساجد بالمدينة كإجراء وقائي واحترازي حفاظا على سلامة المواطنين ولتوعيتهم بكيفية تجنب الفيروس.
وأشار إلى قيام فرق الرش والتعقيم التابعة للحزب بالأقصر بتعقيم الزوايا الصغيرة والمواقف ورش السيارات بمواقف مدينة الأقصر كما تم توزيع عدد كبير من الكمامات وزجاجات المحلول المطهر ولصق كمية كبيرة من المنشورات التوعوية على الحوائط والسيارات الخاصة وسيارات الأجرة والسرفيس في المواقف وفي شوارع مدينة الأقصر وتوزيع كمامات على عمال النظافة والمواطنين وزجاجات التعقيم مجانًا.
وأضاف العماري، أنه تم التوجيه بتكثيف الأنشطة التوعوية للوقاية من الفيروس، حيث تستعد أمانة الحزب بالأقصر، لاستكمال خطة التوعية التي بدأت اليوم حيث من المقرر توزيع نحو 4 آلاف كمامة وزجاجة مطهر بواقع 2000 كمامة و2000 زجاجة مطهر يوميًا على المواطنين، كما تم طباعة أكثر من 25 ألف منشور توعوي منهم 10 آلاف ملصق للسيارات والحوائط ونحو 15 ألف منشور يدوي، سيتم توزيعهم يوميًا على المواطنين في مختلف أنحاء المحافظة بالتعاون مع أمناء المراكز والبندر بالمحافظة حيث تشمل المصلقات نصائح وإرشادات وقائية حفاظا على سلامة المواطنين.
وكان حزب مستقبل وطن، أطلق حملة في عدد من المحافظات لتطهير وتعقيم الشوارع وتوزيع المطهرات والكمامات على أهالي المراكز، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وفي سياق آخر، شدد المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام للحزب، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية، للحزب بجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.
وطالب "رشاد" أعضاء الحزب بالمحافظات، بضرورة تبني حملة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسئولية الوطنية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟