رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ياسر عبدالواحد لـ"البوابة نيوز": النتائج الطيبة وراء استمراري في مقعد الرجل الأول للبرتقالي.. المنتخب يحتاج إلى مدير فني عالمي يمتلك الشخصية القوية والقدرات الفنية

الجمعة 20/مارس/2020 - 03:04 م
ياسر عبدالواحد المدير
ياسر عبدالواحد المدير الفني للمنصورة
محمد زكي
طباعة
يمثل ياسر عبدالواحد، المدير الفني لفريق المنصورة، حالة خاصة بين مدربي الدوري الممتاز ب في الموسم الحالي بعد أن تم تصعيده من مدرب عام إلى منصب الرجل الأول في الجهاز الفني عقب استقالة رضا العيسوي لسوء النتائج ليقوم الفريق البرتقالي في 11 مباراة حقق الفوز في 7 منها وتعادل في جولتين وخسر مرة واحدة فقط ورفع رصيد أهداف الفريق إلى 20 هدفا بعد أن كان متوقف عند 3 أهداف واستقبل الفريق معه 8 أهداف من أصل 27 هدفا في 17 مباراة. 
وأصبح ياسر عبدالواحد هو فارس أحلام جماهير نادي المنصورة والمكلف بتحقيق الصعود للدوري الممتاز بعد أن قاد الفريق لاحتلال المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق 3 نقاط فقط لصالح فريق ألعاب دمنهور المتصدر من خلال سياسة وأسلوب فني ونفسي جديد اتبعه مع اللاعبين للزحف بهدوء نحو مقدمة المجموعة الثالثة بحري منذ أن تولي المهمة. 
ياسر عبدالواحد لـالبوابة
- في البداية كيف جاء قرار تصعيدك لمنصب المدير الفني؟
عندما قرر المدير الفني رضا العيسوي الرحيل عن تدريب الفريق لسوء النتائج ورغبته في ترك المجال لمدرب جديد تلقيت اتصال من حاتم المير رئيس النادي يطالبني خلاله بالاستمرار مع الفريق بصفة مؤقتة حتى يتم تعيين مدير فني جديد فوافقت فورا لحاجة نادي المنصورة لجهودي. 
- وما السر الذي دفع برئيس النادي للإبقاء عليك خلال الفترة الماضية؟
السر الرئيسي في تغيير الإتفاق مع رئيس النادي وتعييني بصفة رسمية كمدير فني للفريق هو النتائج الإيجابية التي حققها اللاعبين معي حيث توالت الانتصارات على ملعبنا وخارجه أمام الفرق الكبرى بالمجموعة ودعم الجمهور الذي يزحف خلف الفريق في كل المباريات بجانب التطور الكبير في أداء الفريق بدون التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة القيد الشتوي في يناير الماضي. 
- كيف تمكنت من تعديل مسار الفريق بعد تصعيدك لمنصب المدير الفني؟
حرصت منذ أن تسلمت المهمة على عمل تغيير شامل في كل شيء ولعبت أكثر على العامل النفسي للاعبين وبث روح جديدة لديهم وتحفيزهم من أجل تحقيق الانتصارات والتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل ونسيان كل فوز يحققه الفريق والتفكير في المباراة اللاحقة حتى وجدت منهم استجابة كبيرة ورغبة للاستمرار في الانتصارات دون الخوف من الفرق الكبرى بالمجموعة. 
- ما هي المشكلات التي واجهتك منذ توليت تدريب الفريق؟
مشكلة غياب الدعم المادي هي أهم الأزمات التي واجهتنا منذ بداية الموسم والتي تغلبنا عليها في الفترة الأخيرة عن طريق الدعم الذاتي لرئيس النادي الذي يوفر متطلبات الفريق من حسابه الخاص دون التدخل من أي جهة أخرى رغم حاجة اللاعبين للدعم خلال المرحلة الحالية لتحقيق حلم أبناء محافظة الدقهلية بالصعود لدوري الأضواء والشهرة.
- هل تشعر بالقلق على مصيرك مع الفريق في حالة الصعود للدوري الممتاز؟
لا يشغلني هذا الأمر حاليا لأن تركيزي في المقام الأول هو تحقيق الصعود للدوري الممتاز فقط وبعدها سيكون مصيري في يد مجلس الإدارة الذي يقدر جيدا ما قمت به مع اللاعبين خلال الفترة التي توليت فيها المهمة وتغلبنا على العدد من المشكلات والأزمات التي كادت أن تؤدي إلى هبوط الفريق للقسم الثالث.
ياسر عبدالواحد لـالبوابة
- ما هي أهم مشكلات دوري المظاليم؟
في الواقع دوري المظاليم مسابقة بها العديد من المشكلات الجوهرية التي تصيبها بالضعف الشديد من أهمها سوء ملاعب عدد كبير من الفرق المشاركة فيها والغياب التام لعنصر التنظيم، حيث إن الأمور تسير بدون ترتيب بالإضافة إلى التوقف المستمر للمسابقة والذي يخرج اللاعبين من تركيزهم في المباريات الرسمية بجانب الأخطاء التحكيمية التي تؤثر على نتائج عدد كبير من المباريات.
- هل أنت من مؤيدي تطبيق دوري المحترفين؟
بالطبع أؤيد وبشدة تطبيق هذا النظام الجديد في مسابقة دوري المظاليم حيث إنه سيلعب دور كبير في تحقيق منافسة شرسة بين الفرق وظهور عدد كبير من اللاعبين الموهوبين للمنتخبات بشرط أن يكون هناك تنظيم جيد وتسويق للمباريات حتى تؤتي المسابقة ثمارها المطلوبة لجميع عناصر اللعبة.
- كيف تري طريق الأهلي والزمالك بدوري الأبطال الأفريقي؟
أعتقد طريق الزمالك للفوز باللقب في الموسم الحالي سهل خاصة أن فريق الرجاء المغربي ليس بالفريق المرعب عكس الأهلي الذي سيواجه فريق الوداد القوي وإن كنت أتمني أن يكون النهائي مصريا خالصا في حدث تاريخي جديد للكرة المصرية.
- ما تقييمك للثنائي فايلر مع الأهلي وكارتيرون في الزمالك حتى الآن؟
فايلر مدرب جيد فهو يؤدي المطلوب منه حتى الأن ونتائجه مع فريق الأهلي طيبة وفي المقابل يعد كارتيرون مدرب "صايع" كرة قدم حيث إنه يمتلك القدرة والجرأة على قلب الأمور لصالح فريقه عندما يواجه الفرق الكبرى كما حدث أمام فريق الترجي التونسي في 3 مباريات متتالية ومع الأهلي في مباراة السوبر المصري بالإمارات.
- هل ترى أن المنتخب قادر على الصعود لكأس العالم مع حسام البدري؟
نتائج وأداء المنتخب مع حسام البدري في الفترة الماضية تشعرنا جميعا بالقلق التام على مسيرة الفراعنة في المنافسات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة والتي كانت تحتاج إلى مدير فني عالمي يمتلك الشخصية القوية والقدرات الفنية لتجهيز منتخب جديد قوي قادر على منافسة عمالقة الكرة الأفريقية التي تطور كل عام بشكل كبير جدا.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟