رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. حملات شعبية لتعقيم وتطهير شوارع البحيرة

الجمعة 20/مارس/2020 - 01:02 م
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفى عبده
طباعة

شهدت قرى محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، حملات شعبية لتعقيم وتطهير الشوارع لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تزامنًا مع الحملة القومية للدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وبدأت الحملات في الساعات الأولي من صباح اليوم، بتعقيم المساجد قبل بدء صلاة الجمعة وتوافد المصلين على المساجد لأداء الصلاة، ورش وتطهير جميع الشوارع القري بمادة الكلور بالاستعانة بمواتير رش المبيدات الزراعية.
ومن ناحيته، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والمديرين التنفيذيين لمشروعات المحافظة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه والحد من انتشاره.
وأكد محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى في كل الجهات الحکومية والجهات التابعة والاستعداد الكامل بالتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة لأي تداعيات لمجابهة فيروس کورونا المستجد، وإرجاء كافة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها وجود تجمعات، والتأکید على تعليق العروض الفنية التي تقام في دور السينما والمسارح أيا كانت تبعيتها لحين صدور إشعار آخر، والتأكيد على تطهير كافة المباني والمنشآت، ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين باتخاذ إجراءات الوقاية.

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟