رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هوليوود تواجه كورونا بخدمات "تحت الطلب"

الجمعة 20/مارس/2020 - 11:46 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الترفيه في الولايات المتحدة الأمريكية تراجعًا حادًا بسبب إغلاق المسارح ودور العرض السينمائي وتجميد تصوير الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، قررت عدد من استديوهات هوليوود طرح إنتاجاتها الحديثة - التي لم يحالفها الحظ في شباك التذاكر - مبكرًا من خلال خدمة (VOD) أو المشاهدة حسب الطلب. وذلك كرد فعل احترازي ضد انتشار وباء كورونا الذي اجتاح دول العالم حاصدًا ألاف الأرواح.

تم إغلاق معظم دور السينما في جميع الولايات لفترة غير محددة من الوقت لتقليل خطر التعرض للفيروس. وأشارت سلسلة سينمات "AMC"، الأكبر في أمريكا، إلى أن فترة الغلق سوف تتراوح لمدة من ستة إلى 12 أسبوعًا. وتتوقع استديوهات هوليوود أن تستمر عمليات الإغلاق خلال الصيف، وهي واحدة من أكثر أوقات العام ازدحامًا في السينما. وخلال التقرير التالي نرصد أهم الأفلام المقرر طرحها رقميًا عبر الإنترنت.
هوليوود تواجه كورونا
Bloodshot
صدر فيلم "Bloodshot" للنجم فين ديزل، الجمعة الماضية بصالات السينما، لكن توقف عرضه بعدها بستة أيام بعد قرار غلق صالات السينما، ما سيجعله يتكبد خسائر ضخمة بشباك التذاكر، حيث لم تتخط إيراداته حاجز 25 مليون دولار عالميا. لذلك قررت استديوهات "سوني" طرح الفيلم عبر خدمات (VOD) بداية من الثلاثاء المقبل.
تدور الأحداث حول راي جاريسون (فين ديزل) الذي يبعث بأعجوبة من الموت من خلال إحدى تقنيات النانو تكنولوجي، لكنه يعاني في المقابل من فقدان تام للذاكرة، ويحاول راي التواصل من جديد مع شخصيته الحقيقية التي كان عليها في الماضي بينما يكتشف أنه قد بات في حد ذاته بمثابة سلاح فتاك.
هوليوود تواجه كورونا
The Invisible Man
نجح فيلم الرعب والغموض "The Invisible Man" لنجمته إليزابيث موس، من تحقيق عائدات ضخمة في شباك التذاكر العالمي، حيث بلغت عائدات الفيلم 122 مليون دولار بتكلفة إنتاجية تقدر بنحو 7 ملايين دولار فقط. ما يجعله واحدًا من العناوين الناجحة هذا العام.
يتناول العمل قصة امرأة تدعى سيسيليا، حيث تتلقى خبر انتحار حبيبها السابق، وبينما تحاول بناء حياتها من جديد تكتشف أن حبيبها قد يكون ما يزال على قيد الحياة بصورة أو بأخرى. الفيلم من تأليف وﺇﺧﺮاﺝ لاي وانيل، ويشارك في البطولة: ألديز هودج، بينديكيت هاردي، هارييت داير، ستورم ريد، أوليفر جاكسون كوهين.
هوليوود تواجه كورونا
Birds of Prey
اقترب فيلم الأكشن "Birds of Prey" للنجمة مارجوت روبي، من حاجز 200 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي بمزانية بلغت 84 مليون دولار تقريبًا. ومن المتوقع أن يكون متاحًا رقميًا خلال الأسبوع المقبل.
بعد الانقسام عن الجوكر، تنضم (هارلي كوين) إلى ثلاثة أبطال خارقين وهم: (بلاك كناري) و(هانتريس)، و(رينيه مونتويا)؛ لإنقاذ حياة الفتاة الصغيرة (كاساندرا كاين) من سيد الجريمة الشرير.

هوليوود تواجه كورونا
The Hunt
تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مليء بالرعب، حول مجموعة من الصيادين النخبة يقومون بملاحقة مجموعة من البشر أصحاب البشرة البيضاء يدعوا "البائسين/Deplorables" والقادمين من المناطق الريفية للولايات المتحدة. وسوف يتوافر بشكل رقمي خلال الأسبوع المقبل.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟