رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"شوقي" يكشف لـ"البوابة نيوز" موقف المدارس الدولية من امتحانات نهاية العام

الجمعة 20/مارس/2020 - 05:07 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موقف المدارس الدولية من امتحانات نهاية العام وفق الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الوزارة. 
وأوضح "شوقي"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة، أن المدارس الدولية مسئولة عن امتحاناتها سواء IG أو الدبلوم الأمريكية أو IB أو "الأبيتور"، لافتا إلى أنها ليست شهادات مصرية.
وكان وزير التعليم، قد أعلن أن الطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل)، أنه لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي، وسيتم الاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية.
ولفت وزير التربية والتعليم، إلى تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي "بدون درجات" للصف الأول، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020.
وأشار إلى أن الطالب يؤديه من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.
وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.
وعن طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي، أوضح سيتم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.
أما طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.
وأضاف، الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.
وقال وزير التعليم: "سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي لطلاب الثانوية العامة والدبلومات، في موعدها كما هو معلن في الجداول التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟