رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نائب وزير التعليم: جار دراسة البدائل لامتحانات نهاية العام لطلاب النقل

الجمعة 20/مارس/2020 - 12:40 ص
الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني
هاني البدري
طباعة
كشف الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، إنه جار دراسة البدائل، لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالتعليم الفني.
وأضاف "مجاهد"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه سيتم دراسة الأمر مع مديري المديريات، واختيار ما هو في مصلحة أبنائنا الطلاب، وسلامتهم، لافتًا إلى أننا نتماشى وفق قرارات وزير التعليم الأخيرة بشأن تقليل التجمعات.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أكد أن امتحانات الدبلومات الفنية في موعدها المعلن في الجداول دون تغيير.
وأوضح، أن مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمو هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.
وأشار إلى أنه سيكون من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهران من اليوم.
وأعلن وزير التربية والتعليم، عن موقف الاختبار التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي، لافتًا إلى تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي "بدون درجات"، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020.
وأشار إلى أن الطالب يؤديه من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام، وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.
وعن طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي، أوضح سيتم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا، أما طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.
وأضاف، الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟