رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

السجن 15 عامًا لصاحب شركة ومحام لتزويرهما بطاقة شخصية

الخميس 19/مارس/2020 - 09:09 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب- أحمد سعيد
طباعة
عاقبت محكمة جنايات القاهرة، «محمد.ص»، محام، بالسجن ١٠ سنوات، و«حسن.ج» صاحب شركة، بالسجن ٥ سنوات، فى اتهامهما بالتزوير بمحررات رسمية.
وأسندت النيابة للمتهمين، وفق أمر الإحالة الصادر من نيابة التجمع الخامس إلى محكمة الجنايات، أن المتهمين اشتركا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول، فى ارتكاب جريمة تزوير فى محرر رسمى، تمثل فى بطاقة تحقيق شخصية باسم «علاء.ف»، بأن اتفقا مع المجهول على اصطناعها وساعداه بأن أمداه بصورة ضوئية من تحقيق الشخصية الخاص بسالف الذكر، فاصطنعها المجهول على غرار المحررات الصحيحة، ودون بها البيانات المراد إثباتها بها، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والمساعدة. كما اشترك المتهمان وآخر مجهول، فى استعمال المحرر المزور موضوع الاتهام، بأن اتفقا مع المجهول على التقدم لمكتب توثيق شبرا الخيمة، وقدمها للموظف المختص محتجا بصحتها وبما دون بها من بيانات، كما اشتركا بطريق الاتفاق مع آخر مجهول والمساعدة مع موظف حسن النية «موظف مكتب توثيق شبرا الخيمة» فى ارتكاب تزوير بمحررات رسمية.
وأكدت التحريات السرية لرائد بإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، صحة الواقعة، وقيام المتهمين بوضع صورة غير صورة الشاهد الأول الذى يعمل محاميا، وبذات البيانات الخاصة به، وتقدم بها لمكتب التوثيق، واستصدر بناء على ذلك التوكيلات محل التحقيق فى القضية، واستعملها المتهم الثانى بأن قدمها للشاهد الثانى الذى يعمل سكرتيرا بالنيابة العامة، محتجًا بصحتها مع علم المتهمين بتزويرها.
وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أن تقرير مصلحة الطب الشرعى قسم الأبحاث والتزييف والتزوير، أثبت أن المدعو «ع. ف» لم يوقع الإمضاءات الثابتة بالتوكيلات، كما أثبت تقرير مصلحة الأدلة الجنائية قسم البصمات، أن البصمات المثبتة على التوكيلات مختلطة من بصمات المدعو «ع. ف»، وثبت من إفادة مصلحة الأحوال المدنية عدم تطابق بيانات صورة بطاقة الرقم القومى مع الصورة.
كما تبين من إفادة مكتب توثيق بنها، أن التوكيلات تحمل أرقاما عديدة لـ٦ توكيلات لسنة ٢٠١٩ توثيق مكتب بنها، مأمورية شهر وتوثيق شبرا الخيمة، وأنها صحيحة وصادرة من المكتب.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟