رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اتحاد الكرة يحقق مع سمير حلبية بعد إثارة الذعر حول "كورونا"

السبت 21/مارس/2020 - 01:53 ص
 سمير حلبية
سمير حلبية
كتب- مودى محمد
طباعة
حالة من القلق تسيطر على اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة المصري، برئاسة عمرو الجنايني بسبب فيروس كورونا والذي انتشر مؤخرًا وضرب العالم وتسبب في توقف عالم الساحرة المستديرة.
وبدأ اتحاد الكرة في وضع خطة بديلة في حال عودة المسابقات المحلية بعد الـ14 يومًا التي حددتها الدولة، وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجبلاية، أن اللجنة الطبية لاتحاد الكرة برئاسة محمد سلطان، سوف تستخدم نظامًا جديدا لمسابقة الدوري، وسيتم الكشف عن كافة اللاعبين من فيروس كورونا، وسيتم التعاقد مع شركة تأمين كبيرة لاستخدمها في التأمين على كل لاعبي الدوري لتجنب الفيروس الذي ضرب العالم، بالإضافة إلى التحاليل المستمرة لكل اللاعبين، بالتنسيق مع الأندية لمتابعتهم بشكل جيد.
وسيتم عقد اجتماع بين عمرو الجنايني ومحمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية لمناقشة الخطة الجديدة التي سيتم استخدمها بعد الانتهاء من تعليق النشاط الرياضي من حيث التحاليل وتأمين اللاعبين لتجنب حدوث أي إصابات بفيروس كورونا.
وستلجأ اللجنة الطبية إلى طاقم طبي كبير للاعتماد عليه بالتنسيق مع الأجهزة الطبية للاندية لوضع خطة، يتم استخدمها بشكل مباشر، على أن تصل نتائج التحاليل إلى الجبلاية بشكل مستمر للاطمئنان على حالة اللاعبين.
وكان سمير حلبية، رئيس النادي المصري البورسعيدي قال إنه يوجد لاعبون مصابون بفيروس كورونا في الأندية المصرية، ولكن لم يتم الإفصاح عنهم، مضيفا: "ولكن ليس لدينا أي حالة في النادي المصري حتى الآن".
ولكن اللجنة الطبية في اتحاد الكرة قالت إن كل هذه التصريحات خاطئة، ولا صحة لها ولا يوجد لاعبون مصابون بفيروس كورونا.
كما كذب عمرو الجنايني، تصريحات سمير حلبية، مؤكدا أنه سيتم تحويله إلى التحقيق بسبب نشره تصريحات كاذبة دون أي دليل ولا صحة لها من الأساس، بالإضافة إلى أنه نشر حالة من الذعر لدي المواطنين.
في سياق آخر، قال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، خلال تصريحات خاصة لـ"البوابة" أن هناك مقترحات تتعلق بمستحقات الحكام بعد تطبيق تقنية الفار في الدوري، سيتم تقديمها لعمرو الجنايني، ولكن كل ذلك سيكون بعد إنهاء فترة التوقف الرياضي بسبب فيروس كورونا، الذي قلب كافة الموازين في الرياضة على مستوى العالم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟