رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. حملة موسعة لفض سوق أسبوعي بقرية النمروط في الشرقية

الخميس 19/مارس/2020 - 11:07 ص
 حملة موسعة لفض سوق
حملة موسعة لفض سوق أسبوعي
طلال مهدى -سمير ابراهيم
طباعة

شن اللواء ضياء أبو العزم، رئيس مركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، حملة موسعة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، لفض سوق أسبوعي، قبل إقامته في قرية النمروط، التابعة للوحدة المحلية بالصوالح، بفاقوس في ظل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أصدر القرار رقم ٣٨٥٧ بمنع تنظيم وإقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات السويقات الشعبية والباعة الجائلين بنطاق كل مركز ومدينة حتى نهاية شهر مارس 2020 وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وجرى الفض وترك الباعة السوق بعدما حملوا بضاعتهم على عربات وسيارات نقل تنفيذًا لقرار منع الأسواق الشعبية والأسبوعية والسويقات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

أكد محافظ الشرقية، أن الحملات تأتى في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لتنفيذ لتوجيهات الحكومة بمنع التجمعات والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وناشد اللواء ضياء أبوالعزم، المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم التواجد بها، مثل الكافيهات والمطاعم و"السيبرات" الموجودة بأنحاء المحافظة حرصا على سلامتهم والحد من انتشار الأمراض الفيروسية والمعدية.

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟