رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الوقاية خير من العلاج".. مشاهير العالم يشاركون في تحدي "الأيدي الآمنة"

الأربعاء 18/مارس/2020 - 09:31 م
البوابة نيوز
كتب- أحمد عصام عيسى
طباعة
في تحد جديد لانتشار فيروس كورونا، شارك مشاهير العالم في تحد جديد أطلقته منظمة الصحة العالمية، بعنوان «SafeHandschallenge» تحدي الأيدي الآمنة، للتوعية بطريقة غسل اليدين بطريقة صحيحة منعًا للإصابة بفيروس كورونا.
وشارك رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» «جيانى إنفانتينو»، وحارس مرمى ليفربول ومنتخب البرازيل «أليسون بيكر»، والمغنية الأمريكية «ماريا كاري»، ولاعب كرة قدم «ديديه دروجبا»، و«هيثم فاروق».
كما نشر لاعب منتخب مصر والنادى الأهلى السابق «وائل جمعة» تسجيل فيديو يعلن فيها عن مشاركته في تحدى الأيدى الآمنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وقال وائل: «أتمنى من كل الناس أن تهتم بصحتها وصحة المحيطين بهم للوقاية من فيروس كورونا القاتل»، وأضاف: «أهمية غسيل اليدين بطريقة جيدة والالتزام بالمنازل وعدم التواجد في تجمعات وتجنب السلام باليد».
كما شارك في التحدى العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي حول العالم، بتصوير أنفسهم أثناء غسل أيديهم، موجهين التحدى لعائلاتهم وأصدقائهم، حتى يبقى الجميع آمنًا من فيروس كورونا.
الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق، أن أفضل طريقة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، هي غسل الأيدي باستمرار مع عدم لمس الوجه بالأيدي لتجنب انتقال العدوى.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟