رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. نصائح ظافر العابدين لمكافحة كورونا

الأربعاء 18/مارس/2020 - 09:13 م
الفنان التونسي ظافر
الفنان التونسي ظافر العابدين
علاء عادل
طباعة
نشر الفنان التونسي ظافر العابدين منذ قليل عبر صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو يقدم من خلاله نصائح لمتابعيه لكيفية مكافحة فيروس كورونا 
وطالب الجميع بالتكاتف لتخطي تلك الأزمة، وقال العابدين: " يجب أن نذكر أنفسنا بطرق الوقاية من الفيروس اللعين، ونحافظ على نظافة أيدينا، وغسلها بعد لمس كل شيء يمكنه نقل العدوى، وعدم لمس الوجه والأعين، وترك مسافة مناسبة بيننا وبين أحبابنا إذا قابلناهم في الشارع"، وغيرها من الإرشادات المتعارف عليها.
وانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأشار "مجاهد"، إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل، وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.
وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
ونوه مجاهد إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.
وكشف " عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟