رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل لائحة صندوق الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس

الأربعاء 18/مارس/2020 - 02:22 م
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي
أميرة عزت
طباعة
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معلقا على اللائحة القانونية التي أصدرت لصندوق الرعاية الصحية للأعضاء هيئة التدريس، أن هذه اللائحة التي صدرت هي نتاج لقانون 2018 المعني بعمل الجامعات الأجنبية في مصر.
وأشار عبد الغفار، خلال حلقة الثالثة والثلاثون المسجلة ضمن مباردة سلسلة حلقات" انت تسأل والوزير يرد " للرد على الاستفسارات والمقترحات الواردة على الصفحة الرسمية للوزارة، صباح اليوم الأربعاء، إلى أننا نجحنا أن نضع داخل قانون الجامعات الدولية مادة لصندوق الرعاية الصحية للأعضاء هيئة التدريس، ووضعنا فيها وسائل دعم مختلفة للصندوق منها " 5 % من ميزانية الجامعة الدولية عن انشائها، 2 % من مصاريف الطلاب الذين يدرسون بالجامعات الدولية، الهبات والتبرعات التي تأتي من الجهات المختلفة، الميزانية التي تخصصها الدولة ".
وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن صندوق الرعاية الصحية بالوزارة هو تكملة لدور صندوق الرعاية الصحية بكل جامعة، وسوف يكون له مجلس إدارة مكون من الخبراء والمتخصيين من أعضاء هيئة التدريس سواء بالجامعات أو الهيئات البحثية.
وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن جريدة الوقائع المصرية نشرت قرار د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعات الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد البحثية التابعة للوزارة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟