رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إحالة 5 أشخاص لـ«الجنايات» في قضية «ريكلام هرم سيتي»

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 09:03 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
بعد ما يقرب من ٣ أشهر على وقائع القضية المعروفة إعلاميًا باغتصاب ريكلام «هرم سيتي»، انتهت نيابة حوادث جنوب الجيزة من تحقيقاتها وأمرت بإحالة ٥ متهمين إلى محكمة الجنايات.
وأعدت النيابة العامة أمر الإحالة، حيث كشف عن قيام ٥ متهمين بخطف فيما يقرب من ٣٠ فتاة تحت تهديد السلاح، ومواقعتهن بغير رضاهن.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة بحنوب الجيزة عن أن بداية الواقعة بتتبع الأجهزة الأمنية بالجيزة منشور أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الذى يؤكد فيه مشاهدته استغاثة فتاة داخل سيارة في شارع فيصل، وقامت الأجهزة الأمنية بتفريغ كاميرات المراقبة وتتبع خط سير السيارة، وتبين أنها مستأجرة وتم ضبط صاحبها، وتبين أنه عضو في تشكيل عصابى تخصص في اختطاف الفتيات الريكلام من شارع الهرم واغتصابهن تحت تهديد السلاح، وبتفريغ هاتفه المحمول عثر على مقاطع فيديو تضمنت التعدى على فتيات بالضرب والاغتصاب تحت تهديد السلاح.
وعلى الفور كلف اللواء محمود السبيلى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، والذى نجح في ضبط ٤ آخرين «باقى التشكيل العصابي»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.
وأضافت التحقيقات، أن المتهم الرئيسى يدّعى أنه ثرى خليجى ويستدرج فتيات ريكلام من العاملات بالملاهى الليلية بشارع الهرم بحجة ممارسة الرذيلة مقابل مبلغ مالى وبعد الاتفاق على موعد يرسل إليهن سيارة لاصطحابهن إلى الشقة المتفق عليها في منطقة «هرم سيتى» في مدينة ٦ أكتوبر، وفور استقلال الفتاة السيارة تفاجأ بأكثر من شخص يقومون بتهديدها بالأسلحة البيضاء، ويتم اصطحابها إلى الشقة ويتناوب ٤ أو ٥ أشخاص اغتصابها ثم تصويرها مقاطع فيديو وصورا لابتزازها.
وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم الثالث يعمل بكوافير ويستدرج الفتيات عبر سجلات المكالمات المدونة بالكوافير.
كانت البداية بتتبع الأجهزة الأمنية بالجيزة منشور أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي على «فيس بوك»، والذى يؤكد فيه مشاهدته استغاثة فتاة داخل سيارة بشارع فيصل بنطاق قسم شرطة بولاق الدكرور، وتمكنت القوات من تفريغ كاميرات المراقبة وتتبع خط سير السيارة، وتبين أنها مستأجرة وتم ضبط صاحبها وتبين أنه عضو في تشكيل عصابى تخصص في اختطاف الفتيات الريكلام من شارع الهرم واغتصابهن تحت تهديد السلاح.
وكلف اللواء محمود السبيلى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، والذى نجح في ضبط ٤ آخرين «باقى التشكيل العصابي»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟