رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حماية المستهلك: تلقينا 235 شكوى بشأن الامتناع عن البيع وسلع مجهولة

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 12:42 م
 اللواء راضي عبد
اللواء راضي عبد المعطي
داليا عبدالقادر
طباعة
كشف اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تلقى حتى الآن 235 شكوى من المواطنين.
وأضاف عبدالمعطي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الشكاوي التي تم تلقيها جاءت من خلال المتابعة المستمرة لسيارات الضبطية القضائية بالأسواق، بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التجارية والتموينية بوزارة التموين.
وأكد أن أغلب الشكاوي التي تم تلقيها هي امتناع بعص أصحاب المحال عن البيع وبالإضافة إلى انتشار سلع مجهولة المصدر.
كما أشار إلى قيام الجهاز خلال الفترة القادمة بعمل حملات توعية للمواطنين في كيفية مواجهة الأزمات، لتغيير ثقافة المستهلك في السوق المصرية، وإطلاق أنماط جديدة وبدائل للاستهلاك من شأنها أن تحد من ارتفاع أسعار السلع ويمنع من تكالب المواطنين عليها.
وأكد رئيس الجهاز، أن الجهاز يعمل ضمن المنظومة الحكومية لتوفير السلع الغذائية خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.
ولفت إلى أن الهدف من حملات التوعية التي سيطرحها الجهاز هي تعليم المواطن كيفية إدارة الأزمات والابتعاد عن الثقافة القديمة من تخزين للسلع، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى إحداث خلل بالسوق وارتفاع الأسعار.
وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن تغيير نمط وثقافة المواطنين في شراء السلع والإقبال عليها، له دور كبير في الحد من ارتفاع الأسعار ومنع التكالب عليها.
وأكد عبدالمعطى، أن الجهاز يعمل بكامل طاقته من خلال فرق عمل لتلقى كافة شكاوى المواطنين، والعمل على الحل الفورى لها تحت إشرافه المباشر.
وشدد رئيس الجهاز على أنه لا تهاون في حق المواطن، لافتا إلى أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازٍ مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟