رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مشاهير العالم يشاركون في تحدي الأيدي الآمنة لمكافحة كورونا

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 11:47 ص
البوابة نيوز
أحمد عصام عيسى
طباعة
في تحدي جديد لانتشار فيروس كورونا، شارك مشاهير العالم في تحدي جديد أطلقته منظمة الصحة العالمية، بعنوان "SafeHandschallenge " تحدي حفظ اليد آمنة، للتوعية بطريقة غسل اليدين بطريقة صحيحة منعا للاصابة بفيروس كورونا.

انضم العديد من مشاهير الفن والرياضة والسياسة حول العالم إلى تحدي "SafeHands" (الأيدي الآمنة)، الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للتوعية بأهمية غسل اليدين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19"، الذي صنفته "جائحة".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مقطع فيديو نشرته المنظمة، إن هناك العديد من الإجراءات العملية التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد، وإحدى أهم الإجراءات هي تنظيف اليدين بشكل منتظم وآمن، باستخدام الماء والصابون أو منظفات اليد التي تحتوي على الكحول"، موضحا في الفيديو الطريقة التي يجب بها غسل اليدين.

ودعا غيبرييسوس إلى المشاركة في تحدي "الأيدي الآمنة" لتشجيع الناس على الاهتمام بغسل اليدين. وشارك في التحدي العديد من المشاهير في مختلف القطاعات، من بينهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، وحارس مرمى ليفربول والبرازيل أليسون بيكر، والمغنية الأمريكية ماريا كاري، وديديه دروجبا، وهيثم فاروق.

كما شارك في الهاشتاج العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي حول العالم بتصوير أنفسهم أثناء غسل اديديهم موجهين التحدي لعائلاتهم وأصدقائهم، حتى يبقى الجميع آمنًا من فيروس كورونا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟