رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالسخرية والرسائل توعية نجوم الفن بمواجهة كورونا.. حماقي يكذب شائعة إصابته.. ياسمين عبدالعزيز وسوسن بدر تتحديان "الفيروس".. ورسالة مهمة من النجمة يسرا

الإثنين 16/مارس/2020 - 09:52 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
حظي فيروس "كورونا" باهتمام نجوم الفن، اليوم الاثنين، الذين حرصوا على توجيه رسائل توعية للجمهور للحد من انتشاره، بينما اختار البعض التعامل مع الأزمة بشكل كوميدي.. نرصد من خلال التقرير التالي تعامل نجوم الفن مع الفيروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

بالسخرية والرسائل
شارك الفنان محمد حماقي جمهوره عبر خاصية الإستوري على تطبيق "إنستجرام"، بفيديو يكذب من خلاله شائعة إصابته بفيروس كورونا.
وقال "حماقي" خلال الفيديو: "مساء الخير جميعا، أنا بعمل الفيديو ده من البيت، يمكن مبعملش الحكاية دي كتير، انهاردة جت لي "messages" على "واتس اب" في الأول مكنتش كتير وبعدين كترت اوي فقلت لازم أطلع أطمنكم بنفسي عن إن في أشاعة أني عملت تحليل فيروس كورونا وان فيه اشتباه دة مش حقيقي أنا في البيت الحمد لله كويس".
وتابع "محمد حماقي": "أشكركم جدا وأطمنكم وأطلب منكم أن تتواجدوا في البيت ويبقى النزول اد الشغل بلاش تجمعات بليل وسهر في أماكن زحمة".

بالسخرية والرسائل
بينما شاركت النجمة يسرا جمهورها بفيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات "تويتر"، لمواجهة فيروس كورونا، الذي يهاجم العالم.
وكتبت "يسرا" تعليقا على الفيديو: "أنا بطلب نساعد ونطمن بعض عشان نعدي المرحلة الصعبة دي.. طول عمرنا بنواجه صعوبات أكبر بكتير والحمدلله عديناها بالوحدة والحب والإيمان.. مفيش حاجة ممكن تهزمنا طول ماحنا إيد واحدة، وأهم حاجة الوقاية والالتزام بالتعليمات".

بالسخرية والرسائل
وتبنى الفنان هاني عادل، حملة توعوية جديدة، ضد فيروس كورونا المستجد عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" تحت عنوان "عادي جدا ما تتكسفش".
ولفت "عادل" في الفيديو الذي نشره قبل قليل، إلى أن الأحضان والقبلات طريقة طبيعية وسوية للتعبير عن الحب والتقدير، ولكن ليست مناسبة للوقت الحالي، مطالبا متابعيه التعبير عن الحب بالكلام فهو وقته، ويكفي الكلام الطيب حتى نمر من هذه الأزمة بخير.

بالسخرية والرسائل
ونشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، مقطع فيديو على حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وهي بصحبة الفنانة القديرة سوسن بدر، يتحديان الأخبار السلبية عن فيروس كورونا، حيث أصرتا على احتضان بعضهما وهما يسخران من "كورونا". 

بالسخرية والرسائل
وحذر الفنان كريم عبد العزيز من خطورة نشر الشائعات، وكتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:"بعد إذنكم كفاية شائعات وبلاش نرددها، في مصادر رسمية للمعلومات بلاش ننشر من غيرها، أنتم مش متخيلين كمية الذعر اللي بتعمله الإشاعة وقلوب الأمهات اللي بتتحرق خوفًا على أولادها رفقًا بقلوبهم".
وتابع: "الخير في البلد دي كثير جدًا ومش بيخلص ولا هيخلص فبلاش التكالب والازدحام على المولات والسوبر ماركت، البلد دي مذكورة في القرآن وربنا حافظها وحافظ أهلها وبإذن الله أزمة وهتعدي زي ما عدينا كتير غيرها".
وأضاف: "الأمل في ربنا مش بيخلص خلوا إيمانكم بربنا كبير وخدوا بالأسباب والتزموا بالتعليمات وبلاش تجمعات وحافظوا على تعقيم أيديكم أول بأول وألبسوا الكمامات مش وقت نخاف ان حد يهزر أو يتريق علينا صحتك بالدينا وأهم من المظاهر لأن كلنا في مركب واحدة وبإذن الله هنوصل بيها لبر الأمان.. الله هو الحافظ".

بالسخرية والرسائل
وجهت النجمة السورية نسرين طافش رسالة للجمهور لمواجهة فيروس "كورونا" وقالت في تصريحات لـ"البوابة نيوز": "أنا مع الحملات التي تطالب بمكوثنا في بيوتنا لا نخرج إلا للضرورة، والالتزام بوسائل الوقاية بالأكل الصحي والمكملات الغذائية التي تقوي المناعة، وفيتامين سي من مستخلصات طبيعية، والنظافة الشخصية، وتعقيم أي شيء نلمسه".
وتابعت "نسرين": "أهم شيء أخذ الموضوع بجدية مع عدم الهلع بدون داع، وهنا يظهر إيمان الإنسان من عدمه، وأيضا نحافظ على معنوياتنا عالية، ونشغل نفسنا بأشياء ممتعة ومفيدة مثل القراءة، ومشاهدة الأفلام الكوميدية، والألعاب الإلكترونية، وممارسة الرياضة في البيت سهلة، ومتاحة بعشرات الفيديوهات".
واختتمت "طافش" حديثها قائلة: "هنعدي الأزمة على خير بإذن الله، وعلى كل إنسان أن يلتزم ويعمل اللي عليه".
بالسخرية والرسائل
نشرت الفنانة ريهام عبد الغفور صورة لها من داخل سيارتها على صفحتها الرسمية بموقع الصور والفيديوهات إنستجرام، وهيا مرتدية الكمامة والجلوفز، وكتبت معلقة على الصورة:" حاول أن تبقى آمن، وتبعتها بالآية القرآنية فالله خير حافظ وهو ارحم الراحمين".

بالسخرية والرسائل
وفي مفاجأة للجمهور، نشر الملحن مدين فيديو يجمعه بالفنان محمد جمعة داخل الاستوديو الخاص به وهما يغنيان أغنية شيرين عبد الوهاب "كلام عينيه" والتي لحنها مدين لشيرين في ألبومها الأخير "نساي" وكانت من كلمات أمير طعيمة وتوزيع حسن الشافعي.
وعلق مدين على الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي على "فيس بوك" قائلًا: "الفن في زمن الكورونا.. كلام عينيه.. مدين.. محمد_جمعة"، وبطريقة كوميدية ظهر كل من جمعة ومدين في نهاية الفيديو وهما يطهران أيديهما بالمطهر خوفًا من التصافح بسبب فيروس "كورونا".

بالسخرية والرسائل
ونشر الفنان نبيل شعيل فيديو توعوي عن أهمية التزام الناس منازلهم في الفترة الراهنة تحاشيا للاصابة بـ"الكورونا"، وكتب على تويتر مازحا:"مدامكم قاعدين في البيت اسمعوا البومي الجديد"كبير الفن".

بالسخرية والرسائل
وتحدثت الفنانة إليسا عن الأطباء والممرضين والمسعفين وما يقومون به من دور مجتمعي في مواجهة فيروس كورونا الذي يهاجم العالم.
وكتبت "إليسا" عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات "تويتر": "فيه جنود مجهولين وأبطال حقيقيين بيستاهلو منا ألف تحية، كل الأطباء والممرضين والمسعفين وكل العاملين بالمستشفيات يللي تاركين عيلهن وعم يشتغلو من قلبن ليساعدو الناس. بيستاهلو منا كل تقدير".

بالسخرية والرسائل
شارك الفنان باسل الزارو جمهوره صورة جديدة له وهو يرتدي كمامة عبر حسابه الشخصي على تطبيق "إنستجرام"، وكتب تعليقا على الصورة:"بقالي ٣ أيام بحاول ارجع بلدي من آخر العالم عشان أبقي مع أهلي وناسي في ظل الظروف الصعبه اللي بتعدي بيها الكرة الأرضية باللي عايشين فيها، من المكسيك للوس أنجلوس لنيويورك وأخيرا للقاهرة مفيش داعي للهلع بس في داعي جدا للحذر والوقاية واكيد عدم الاستهتار أنا قررت أني أعزل نفسي لحد ما اتأكد إني بخير وكله تمام".
وتابع:"يا ريت نبقي مسئولين يا جماعة وكل واحد يعمل اللي يقدر عليه عشان تتخطى المحنة دي في اسرع وقت كورونا".

بالسخرية والرسائل
نشرت الفنانة منة فضالي فيديو "توعوي" لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام"، حيث أعطت منة للجمهور عدة نصائح، وعلى رأسها عدم التصافح نهائيًا، مؤكدة أنها في مواقع التصوير أصبحت تكتفي فقط بـ"السلام عليكم" دون المصافحة، كما نصحت أيضًا بارتداء "قفازات" وكمامات للأمان.

بالسخرية والرسائل
قررت الفنانة وفاء عامر توعية جمهورها ضد الشائعات التي تنتشر خلال هذه الفترة حول فيروس "كورونا"، وذلك من خلال فيديو نشرته على حسابها الشخصي على "إنستجرام"، وأطلقت على الفيديو "هاشتاج" "ملتزمين يا مصر".
وقالت وفاء في الفيديو: "الرسالة دي لكل زمايلي.. إحنا لينا متابعين كتير عايزين نخلي كل الناس متمشيش ورا الإشاعات المغرضة.. مع بعض هنقدر.. ملتزمين يا مصر".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟