رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

هونج كونج تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا

الإثنين 16/مارس/2020 - 09:03 ص
كورونا
كورونا
وكالات
طباعة
أعلن ممثل إدارة مستشفى هونج كونج، نج تن يان، أن أطباء هونج كونج بدأوا بإجراء تجارب سريرية على دواء تجريبي من المحتمل أن يكون فعالا ضد فيروس كورونا.
في البداية، تم تطوير العقار المضاد للفيروسات Remdesivir لمكافحة إيبولا، لكنه اعتبر غير فعال. ولكن في وقت لاحق "أظهر فعاليته" في علاج عدوى SARS وMERS.
وقال الطبيب لوسائل إعلام روسية: "وافقت لجنة الأخلاقيات الطبية على التجارب السريرية لـ Remdesivir في المستشفيات العامة بالمدينة. وقد تم بالفعل الانتهاء من الاستعدادات للدراسات، وستبدأ ثلاثة مستشفيات كبيرة - مستشفيات الأميرة مارغريت وأمير ويلز وكوين ماري - في جمع المرضى لإجراء الاختبارات".
تم تطوير Remdesivir من قبل شركة الأدوية الأمريكية Gilead Sciences. والتجارب السريرية للعقار المضاد لـCOVID-19، جارية في الصين.
بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لموقع Washington Examiner، أبرم الجيش الأمريكي اتفاقية مع Gilead Sciences بموجبها سيتم استخدام Remdesivir لعلاج العسكريين الأمريكيين المصابين بفيروس كورونا.
ووفقا لصحيفة South China Morning Post، في فبراير، عاد أمريكي من ووهان مع "أمتعة" من فيروس كورونا، وكان في حالة حرجة وتعافى بفضل "Remdesivir". ومع ذلك، لا تزال الدراسة جارية. وستظهر نتائج الاختبارات في الصين، بحلول نهاية أبريل.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟