رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بريطانيا: لدينا 5 آلاف جهاز تنفس صناعي لمواجهة كورونا

الأحد 15/مارس/2020 - 02:56 م
 وزير الصحة البريطانى
وزير الصحة البريطانى مات هانكوك
أ ش أ
طباعة
قال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، إن بلاده لديها نحو 5 آلاف جهاز تنفس صناعى وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا للمستجد (كوفيد - 19).
وأضاف هانكوك - في تصريحات أدلى بها لقناة (سكاى نيوز) الناطقة بالإنجليزية اليوم الأحد "نعتقد أننا بحاجة إلى أضعاف هذا العدد".
يذكر أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في بريطانيا ارتفعت إلى 798 حالة بزيادة قدرها 208 حالات خلال 24 ساعة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 11 بعد تسجيل أول حالة وفاة في أسكتلندا.
وكانت الخارجية البريطانية، نصحت رعاياها اليوم الأحد، بعدم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلا عند الحاجة القصوى، جاء ذلك بحسب "العربية".
يشار إلى أن بريطانيا أعلنت إصابة طفل حديث الولادة بالعاصمة لندن، بفيروس كورونا المستجد؛ ليصبح أصغر حالة إيجابية فى بريطانيا، ولم يتم التأكد بعد ما إذا كانت إصابته قبل أم أثناء الولادة.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أمس السبت، أن والدة الطفل، التي تم احتجازها فى مستشفى بشمال لندن قبل أيام من الولادة للاشتباه فى إصابتها بالالتهاب الرئوى، أصيبت بفيروس كورونا كذلك.
وأوضحت الصحيفة أن نتيجة اختبار الوالدة لفيروس كورونا ظهرت بعد نجاح عملية الولادة وكانت إيجابية، وبعدها بدقائق تم إجراء اختبار الفيروس على المولود والذى ظهرت نتيجته أيضا بالإيجاب.
وأكدت هيئة الصحة البريطانية إصابة الحالتين بفيروس كورونا فى مستشفى نورث ميدلسكس فى منطقة إنفيلد، مشيرة إلى أن العاملين والأطباء الذين كانوا بالقرب منهما خلال العلاج تم نصحهم بعزل أنفسهم.
ونوهت الصحيفة، أنه من غير المعلوم بعد ما إذا كان الطفل التقط المرض أثناء تواجده فى رحم والدته أم أصيب خلال الولادة، لافتة إلى أن الطفل ما زال يخضع للعلاج فى المستشفى لكن والدته تم تحويلها إلى مستشفى متخصصة فى علاج الكورونا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟