رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

كربلاء العراقية تعلن فرض حظر للتجوال بسبب كورونا

الأحد 15/مارس/2020 - 11:16 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أعلنت محافظة كربلاء فى دولة العراق، اليوم الأحد، فرض حظر التجوال داخلها فى إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز".
وطالب البرلمان العراقي، بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد، وتعطيل المؤسسات الحكومية والاهلية منعا لتفشي فيروس كورونا، وفيما انشغل خلال الأيام الماضية فريق يضم سبعة خبراء صينيين بإجراء زيارات للمستشفيات العراقية والحديث مع الخبراء والمسئولين الصحيين العراقيين للمساعدة في تحسين النظام الصحي لمجابهة فيروس كورونا "كوفيد-19 " في هذا البلد الذي مزقته الحروب.
وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" ووصل الخبراء الصينيون، الذين أرسلتهم جمعية الصليب الأحمر الصيني، جالبين معهم معدات طبية و50 ألف جهاز اختبار، حيث من المتوقع أن تؤدي نصائحهم والإمدادات الطبية التي جلبوها ويحتاجها العراق بشدة إلى تحسين قدرة البلاد على الكشف عن فيروس كورونا الجديد بشكل كبير.
وقال تاو تشونج تشوان، رئيس فريق الخبراء: "سنحاول المساعدة في احتواء تفشي المرض في مرحلته المبكرة"، مضيفا أن هدف العراق هو "تحقيق الكشف المبكر والعزل المبكر والتشخيص المبكر والعلاج المبكر".
وحتى يوم الخميس تم تأكيد 83 حالة إصابة بكوفيد-19 في 14 محافظة عراقية توفي منهم ثمانية أشخاص، فيما تماثل 24 آخرون للشفاء أغلبهم في العاصمة بغداد التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من سبعة ملايين نسمة.
وبعد إجراء فحص ميداني، قال الخبير الصيني هان مينج جيه إن "العراق في المرحلة الأولى من تفشي كوفيد-19، وقد يؤدي الرد القوي إلى الحد من انتشاره، حيث يعمل الصينيون مع الحكومة العراقية لمساعدتها في كبح التفشي".
وكان العراق الذي أوقف الدوام في جميع المدارس والجامعات، عزز مؤخرا من إجراءات احتواء هذا الفيروس بما في ذلك إغلاق دور السينما والمقاهي والنوادي وغيرها من الأماكن العامة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟
اغلاق | Close