رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التضامن: نبحث أفضل البدائل لحل مشكلات أهالي الزرايب نهائيًا

السبت 14/مارس/2020 - 09:44 م
الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
علاء السعودي
طباعة
أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن منطقة الزرايب بـ15 مايو كانت من المناطق الأكثر تضررًا بالطقس السيئ.
وتابعت القباج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، أن هذه المنطقة، تقع بالقرب من مخرات السيول ولهذا السبب تتجمع المياه بالمنطقة، مشيرة إلى أن الحكومة تبحث مع أفضل البدائل لنقلهم في أقرب وقت ممكن.
وقالت وزيرة التضامن، "الحكومة وضعت من قبل خطة لنقلهم، ولكنهم رفضوا النقل ارتباطًا بالمنطقة، ونحن وضعنا حلول بعيدة المدى لصالح أهالى الزرايب، لنقلهم لمكان يليق بهم ويؤمنهم.. فالظروف الجغرافية لم تكن متوقعة، ومفيش داعى نقيم منطقة جديدة على مقر مخاطر".
وأشارت القباج، إلى أن هناك تنسيقا بين الوزارة، ووزارات "الإسكان والتنمية المحلية والبيئة"، بشأن أهالى المنطقة، وتم مناقشة عملية التطوير أو طرح أكثر من مكان لنقلهم وجارى اتخاذ قرار مع رئيس الوزراء لبحث أفضل البدائل لأهالى الزرايب.
وواصلت: "المجتمع يسوده الحزن لفقد عدد من المواطنين، لكنهم متفاهمين ولديهم مرونة، في الانتقال لأماكن تشغيل قريبة لمحل السكن".
وتابعت: "سننقل أهالى منطقة الزرايب في أقرب وقت ممكن، ووزير الإسكان أكد جاهزية بعض الأماكن لنقلهم.. والحكومة تستهدف حل الموضوع نهائيًا في اسرع وقت، حيث يوجد 60% من أهالى الزرايب في مناطق خطر، وبحاجة للنقل فورًا".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟