رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مواطن بدار السلام: رئيس الحي نموذج مشرف في مواجهة مخاطر الطقس السيئ

الجمعة 13/مارس/2020 - 10:16 م
البوابة نيوز
طباعة
أسفرت الرياح والأعاصير والأمطار التي اجتاحت القاهرة منذ بداية موجة الطقس السيئ عن سقوط بعض الأشجار وانهيار أجزاء من بعض العقارات كادت أن تودي بحياة المواطنين، وشهد حي دار السلام سقوط عدد من الأشجار المرتفعة التي تجاوزت 15 مترا.
وتوجهت على الفور شادية جمعة أحمد، رئيس حي دار السلام، وفريق عملها، بعد دقائق من استغاثة المواطنين، وتمت إزالة كافة الأشجار دون أي خسائر أو إصابات.
وحضر عملية الإزالة وتقطيع الأشجار كل من: شادية جمعة، القائم بأعمال رئيس حي دار السلام، المهندس أحمد فاروق مدير الحدائق والتشجير بحي دار السلام، والمهندس حسب الله الريس، المهندس محمود عبد المقصود، وعدد من العمال بالحي.
وقد شهد حي دار السلام سقوط شجرتين أمام مسجد أم المؤمنين بالعقار رقم 8 شارع محمود المصري، وشجرتين أمام مسجد العجمي وشجرة أمام ناصية المسجد والكنيسة بشارع مصر حلوان الزراعي.

وأشارت شادية جمعة، رئيس حي دار السلام أن الحي بكافة قوته متواجدين بالشارع لمتابعة المخاطر التي قد تقع نتيجة سوء حال الطقس وتم باليوم الأول إزالة مياه الأمطار ومتابعة انقطاع الكهرباء ومشكلات الصرف الصحي، مؤكدة أنه حتى الآن لم يحدث أي إصابات أو مخاطر للمواطنين.
ومن جانبه، أشاد المهندس مهاب عزت، أحد المواطنين بحي دار السلام، إلى الجهود التي تقدمها رئيسة الحي منذ توليها العمل ومتابعتها الدؤوبة للحي في ظل الظروف الصعبة والأمطار والرياح منذ صباح الخميس وتواجدها على الفور بعد دقائق من استغاثة المواطنين.
ويذكر أن شادية جمعة تولت مهام القائم بأعمال رئيس حي دار السلام منذ شهرين فقط ضمن تغيير حقبة من رؤساء أحياء القاهرة وذلك في إطار توجه الحكومة لتولي المرأة المصرية عدد من المناصب القيادية خلال الآونة الأخيرة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟