رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعراوي: تضرر 15 منزلا بالمنوفية بسبب الأمطار ولا توجد أي إصابات

الجمعة 13/مارس/2020 - 07:44 م
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بحضور عدد من القيادات.
واستمع وزير التنمية المحلية لتقرير من مدير غرفة العمليات عن تطورات الوضع بالمحافظات وحالة الطقس، حيث تم استعراض الجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحي والقوات المسلحة والشرطة، لشفط تراكمات وتجمعات المياه في نواحى متفرقة على مستوى المحافظات.
وأشار تقرير الغرفة إلى وجود أكثر من 13 تجمعا لمياه الأمطار في أنحاء متفرقة بمحافظة القاهرة، حيث تم الدفع بعربات شفط المياه المتراكمة وتم التنسيق مع القوات المسلحة للتدخل والمساعدة لشفط تجمعات المياه في بعض المناطق.
وأوضح التقرير تضرر مجموعة من المنازل بقرية الدسيمى بمركز الصف، وذلك لتغيير السيل مساره عبر المخر المحدد له، مما أدى إلى غرق أكثر من 10 منازل، ودفعت المحافظة بفرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية وتدخل القوات المسلحة للسيطرة على الموقف، كما توجه إلى موقع القرية نواب محافظ الجيزة وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الموقف وتوزيع المساعدات الغذائية والعينية على سكان القرية المتضررين من الحادث.
وأكد التقرير تحسن الأحوال الجوية على مستوى عدد كبير المحافظات، حيث تم فتح العديد من الطرق والموانئ المغلقة، كميناء سفاجا بالبحر الأحمر، مؤكدًا أن هناك غلق لطريق أسيوط سوهاج الغربى، وطريق سوهاج الغردقة، لحين وضوح الرؤية بالطرق، وإنهاء أعمال شفط المياه.
وكشف تقرير غرفة العمليات أيضًا عن تعرض نحو 15 منزلا بالمنوفية إلى الضرر بسبب مياه الأمطار، ولا توجد اَي إصابات بين المواطنين. 
وشدد اللواء محمود شعراوى على فريق عمل غرفة عمليات الوزارة بالمتابعة على مدى الساعة، ومتابعة أي أحداث غير طبيعية بالمحافظات ومتابعة أحوال الطقس، ووجه شعراوي بتكثيف الدفع بعربات شفط المياه بالمحافظات لسرعة رفع التراكمات المائية الناتجة من الأمطار وكذلك التأكيد على سلامة جميع شبكات واعمدة الكهرباء وأكشاك الكهرباء لتلافى سقوط أي حوادث.
كما أكد وزير التنمية المحلية على متابعة غرفة عمليات الوزارة لخطة المحافظات مع بداية اليوم وتنفيذها على مدى اليوم لسرعة التخلص من آثار الأمطار والتنسيق مع إدارة الحماية المدنية لرفع أي أشجار أو أعمدة انارة تضررت من العواصف الترابية حال سقوطها وكذا أبراج الكهرباء والضغط العالي.
وقدم شعراوي خالص التعازي لأسر الضحايا الذين سقطوا في بعض المحافظات وكل تمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين، كما توجه بالشكر لكل العاملين بالمحليات وأجهزة الدولة المختلفة على جهودهم التي يبذلونها منذ نحو ٧٢ ساعة والتواجد المستمر في الشارع للتعامل مع الظروف المناخية الاستثنائية التي تشهدها البلاد.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟