رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الهند تحظر دخول الأجانب إلى أراضيها مؤقتا بسبب كورونا

الخميس 12/مارس/2020 - 01:32 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
فرضت الهند قيودا مؤقتة على دخول الأجانب إلى أراضيها، على خلفية مواصلة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تفشيه في أراضي البلاد.
وأصدرت وزارة الداخلية الهندية، اليوم الخميس، بيانا بتجميد جميع تأشيرات السفر الممنوحة للمواطنين الأجانب باستثناء الدبلوماسيين والمسؤولين وموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى وكذلك تأشيرات العمل والمشاريع، حتى 15 أبريل القادم، مشيرة إلى أن هذه القيود تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الجمعة.
وأشار بيان الوزارة، بحسب شبكة "روسيا اليوم" إلى أن تأشيرات جميع الأجانب المتواجدين حاليا في الهند لا تزال سارية، داعيا أي أجنبي ينوي السفر إلى الهند لأسباب قاهرة إلى اللجوء لأقرب بعثة دبلوماسية هندية.
وتطالب الحكومة الهندية جميع المسافرين القادمين إلى البلاد من أي دولة والمواطنين الهنود الذين زاروا الصين أو إيطاليا أو إيران أو كوريا الجنوبية أو فرنسا أو إسبانيا أو ألمانيا بعد 15 فبراير الماضي بوضع أنفسهم قيد الحجر الصحي الإلزامي لمدة لا تقل عن 14 يوما.
وجاء ذلك في وقت أعلنت فيه الحكومة الهندية عن ارتفاع حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 73 شخصا، بينهم 17 أجنبيا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟