رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إخلاء سبيل صاحب الأرض في واقعة حريق موقع خط السولار ببنها

الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:30 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
أخلى قاضي المعارضات بمحكمة بنها، اليوم الأربعاء، سبيل صاحب الأرض، في واقعة حريق موقع خط سولار "مسطرد - طنطا"، بأحد المصارف التابعة لعزبة شرارة بقرية ميت عاصم ببنها.
وكانت قد تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، أمس الثلاثاء، من ضبط 6 متهمين جدد، تسببوا في واقعة حريق موقع خط سولار"مسطرد - طنطا"، بأحد المصارف التابعة لعزبة شرارة بقرية ميت عاصم ببنها.
جرى ضبط المتهمين وبحوزتهم كمية من المعدات التي أدت إلى كسر خط السولار، وإشعال النيران فيه، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط أخرين شاركوا في الواقعة.
تلقى اللواء أحمد عشماوي، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، إخطارا بنشوب حريق في خط أنابيب السولار المار بقرية ميت عاصم مركز بنها أسفل إحدى الترع.
انتقل اللواء مدير الأمن، وجرى الدفع بخزان الإطفاء الاستراتيجي، و10 سيارات إطفاء من الحماية المدنية بالقليوبية، وجرى غلق المحبس الرئيسي والسيطرة على الموقف تماما، وإخماد السنة اللهب وجارٍ حاليا تبريد سطح الترعة.
ونجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء في منع امتداد الحريق للمباني المجاورة، وتأمين ثلاجة حفظ في محيط الحريق من وصول النيران لها.
وتبين من المعاينة أن الخط شهد انفجارا مفاجئا اشتعلت بعده النيران دون خسائر في الأرواح، بينما تبين أن الحريق شب في خط نقل السولار مسطرد /طنطا المار ببنها، وجرى وقف الخط، حيث دفعت الشركة المختصة بفرق لإصلاح الخط عقب الانتهاء من المعاينة وبيان سبب الحريق.
وتقرر تشكيل لجنة من الجهات المختصة لفحص الحريق، وبيان أسبابها، حيث لم تصل أجهزة الأمن حتى الآن لسبب الحريق وهل تعرض الخط لتخريب متعمد من عدمه؟
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟