رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حالة الطقس.. جو متقلب يضرب قرى ومدن الدقهلية

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 10:32 ص
جو متقلب يضرب قرى
جو متقلب يضرب قرى ومدن الدقهلية
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
تشهد قرى ومدن محافظة الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، طقسا متقلبا حيث تسطع أشعة الشمس بصورة متقطعة يصاحبها انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح باردة محملة بالأتربة.
فيما عزف الصيادون عن النزول لبحيرة المنزلة الطقس المتقلب وأدى ذلك إلى توقف حركة الصيد بالبحيرة وشهدت الأسواق حالة من الإقبال الضعيف من المواطنين.
ومن جانبها استمرت الأجهزة التنفيذية في رفع حالة الطوارئ لديها لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها نهاية الأسبوع الجارى طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، حيث شدد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ كل التدابير ورفع درجات الاستعداد، والتأكد من جاهزية فرق الطوارئ والأزمات وتجهيز سيارات وماكينات شفط المياه وتمركزها في وضع الاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقعة مع التنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية لمواجهة أى حالات طارئة.
كما شدد على ضرورة تنظيف وصيانة المجاري المائية وشبكات الصرف الصحي والمياه وإزالة العوائق بما يضمن إنسيابية في تصريف وتجنب طفح مياه الصرف الصحي والأمطار في الشوارع الرئيسية والجانبية بعموم المحافظة، ووجّه لشركة الكهرباء بسرعة مراجعة أعمدة الكهرباء حفاظا على الأرواح والتأكد من سلامة الأسلاك والعوازل.
وكان وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أكد أن طقس يومى الخميس والجمعة المقبلين، غير مستقر، حتى صباح السبت المقبل، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على معظم أنحاء الجمهورية، والسواحل الشمالية، ومدن ومحافظات القناة والوجه البحري والقاهرة وشمال ووسط الصعيد والغردقة ورأس غارب، حيث تصل إلى حد السيول على سيناء.
وأضاف أنه يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح يؤدي إلى إضراب كامل في حركة الملاحة البحرية، وذروة هذه الحالة هو يوم الجمعة المقبل 13 مارس 2020، على أن تخف حدتها صباح السبت لتنتهي تمامًا يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، منوها إلى سقوط أمطار على محافظات الصعيد قد تصل لحد السيول على شمال الصعيد ونشاط للرياح.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟