رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الصناعة" و"البيئة" تبحثان تعظيم الاستفادة من استخدام منتجات الوقود البديل

الإثنين 09/مارس/2020 - 10:10 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
عقدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اجتماعًا موسعًا صباح اليوم الاثنين، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة استعرضا خلاله سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين لتعظيم الاستفادة من استخدام الوقود البديل كمصدر من مصادر الطاقة للمصانع مع الحفاظ على سلامة المنظومة البيئية وتطبيق أعلى المعايير والاشتراطات البيئية في المنشآت الصناعية.
حضر اللقاء المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية والدكتور على أبو سنة المدير التنفيذي لمؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي.
وأكدت وزيرة التجارة والصناعة أهمية تحقيق التكامل بين وزارتي التجارة والصناعة والبيئة لتحقيق الاستخدام الأمثل للمخلفات الصناعية مع التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية المصرية والعالمية، مشيرةً إلى أهمية التوصل إلى منظومة شاملة لاستخدام المخلفات الصلبة في قطاع الصناعة تراعي مصلحة الدولة وتخدم الصناعة الوطنية وتحافظ على البيئة.
وأشارت إلى أهمية رفع الوعي لدي أصحاب المشروعات الصناعية بالقطاع غير الرسمي للانضمام للقطاع الرسمي بهدف تمكين الدولة من الوفاء باحتياجاتهم من مدخلات الإنتاج والطاقة إلى جانب تحقيق التوافق مع القواعد والمعايير البيئية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟