رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم العالمي للمرأة.. إنسانية ماما ماجي وخدمة الفقراء

الأحد 08/مارس/2020 - 11:37 ص
ماما ماجي
ماما ماجي
محمد المواردي
طباعة

يحتفل العالم اليوم الأحد، باليوم العالمي للمرأة، للدلالة على الاحترام العام والتقدير والحب للمرأة، نظرا لإنجازاتها الإنسانية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
وفي السطور المقبلة، نرصد أبرز معلومات عن ماجدة جبران الشهيرة بـ "ماما ماجي".
- ولدت عام 1969، في حي فقير بالقاهرة، وأنهت دراستها الأكاديمية بالجامعة الأمريكية في عام 1989، وعملت أستاذة بالجامعة في علوم الكمبيوتر، وتزوجت من رجل أعمال ثري، قبل أن تختار أن تهب حياتها لخدمة الفقراء.
- بدأت نشاطها في خدمة الفقراء وخاصة الأطفال، عبر مؤسسة "ستيفنز شايلدرين" وشجعت كثيرين على الانضمام إليها في تلبية احتياجات الأسر الفقيرة حتى تمكنت من مساعدة نحو 30 ألف أسرة مصرية.
- يطلق عليها "أم القاهرة"، وقد أطلق عليها آخرون اسم "القديسة ماجي" أو "الأم تيريزا" المصرية، لكن آلاف الأطفال وأولياء أمورهم الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة يعرفونها باسم " ماما ماجي ".
- اتجهت إلى إنشاء جمعية «Stephan's children» الخيرية في عام 1985، والتي تهدف إلى الاهتمام بالأطفال المسيحيين في الأحياء الفقيرة والمناطق المهمشة، والأسر التي تعيش في المناطق الأشد فقرًا في قرى صعيد مصر، فكانت تقدم المساعدة للأطفال المسلمين الفقراء.
- ترشحت 4 مرات لنيل جائزة نوبل، آخرها عام 2012، وفي كل مرة كانت ترفض الحديث عن عملها ومجهودها، وتكتفي بتسليط الضوء على الفقراء والمساكين.
- في 19 مايو 2017، كرمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بجائزة صناع الأمل في الوطن العربي، نظير تجربتها في مجال العمل الإنساني وخدمة الإنسانية.
- جائزة المرأة الدولية الشجاعة، فقد قلدتها بها قرينة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، في الحفل السنوي لتوزيع جوائز نساء الشجاعة الدولية «IWOC»؛ لتعد «جبران» أول امرأة مصرية تحصل على هذه الجائزة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟