رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فايلر يحدد شرط الأهلي للعفو عن "كهربا"

الأحد 08/مارس/2020 - 12:50 ص
السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي
كتب – خالد علي
طباعة
أحدثت التدوينات الغامضة للمستشار تركى آل الشيخ الرئيس الشرفى للنادى الأهلي، رئيس هيئة الترفيه السعودية، جدلا كبيرا داخل النادى الأهلي، بعدما ألمح الرجل إلى التدخل في الانتخابات المقبلة للنادى الأهلي، بعدما تقدم باستقالته من الرئاسة الشرفية للنادي، وأرسل بذلك خطابا رسميا إلى مجلس إدارة القلعة الحمراء، والتى لم ترد على هذه الاستقالة حتى كتابة السطور التالية. 
وكان تركى آل الشيخ كتب عبر صفحته الرسمية في فيسبوك يقول: «وصلتنى الكثير من الاستفسارات والكثير من الأسئلة من أحبابى المحترمين من مصر الحبيبة.. تستفسر عن سبب الاستقالة وتوقيتها.. أنا أمر الآن بظروف صحية وارتباطات في العمل كبيرة بالإضافة لتملك نادى ألميريا والشروع في المفاوضات لتملك ناد آخر في أوروبا أو أمريكا الجنوبية.. ففضلت الانسحاب والاحتفاظ بالأهلى في قلبي.. والجمعية العمومية وانتخابات النادى قريبة ووقتها لكل حادث حديث.. حفظ الله مصر وحفظ الله أمتنا العربية ودامت مصر بأمن ورخاء».
وكشف البعض عن وجود بعض الخلافات داخل مجلس إدارة النادى الأهلي، وأن البعض يرفض تواجد تركى آل الشيخ في منصب الرئيس الشرفى، ويرفض دعمه للنادي، وهو ما جعل الرئيس الشرفى يلمح إلى الجمعية العمومية والانتخابات المقبلة، وإن كانت الأصابع تشير إلى العامرى فاروق، نائب رئيس النادي، الذى يقف أمام دعم آل الشيخ، وهذا على عكس رغبة الخطيب.
وفضل نائب رئيس الأهلى إخماد تلك الفتنة مبكرا خوفا من الدخول في نفق مظلم في ظل قوة الرئيس الشرفى والرئيس الحالي، وهو ما دفعه إلى كتابة منشور عبر حسابه الشخصى على فيسبوك يقول: «أية إشاعات موجهة هدفها شق صف النادى الأهلى وادعاء وجود جبهات داخل مجلسه، لا أساس لهذه الإشاعات ولا مكان لها داخل النادى الأهلي، الأهلى على قلب رجل واحد؛ واستطاع أن ينتصر على أزمات أكبر من ذلك بكثير بقوة وحدته، وهذه الفتنة هدفها إسقاط روح وحدة النادى وإضعافه.. الأهلى فوق الجميع.. العامرى يدعمك يا خطيب».
وعلى صعيد الكرة، فقد اشترط الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بقيادة السويسرى رينيه فايلر، تخفيض أو إلغاء عقوبة محمود عبد المنعم كهربا من اتحاد الكرة، من أجل العفو عنه وفك تجميده داخل الفريق، لا سيما وأن مشاركة اللاعب مرتبطة بتخفيض عقوبته التى وقعت عليه بعد مباراة السوبر أمام الزمالك، وكان اتحاد الكرة عاقب اللاعب بإيقافه حتى نهاية الموسم. 
فايلر كان قد أصدر قرارا بتجميد محمود عبد المنعم كهربا على خلفية أحداث السوبر وعقوبات الجبلاية، التى أوصت بإيقافه لنهاية الموسم، وهو ما أصاب المدير الفنى بالغضب الشديد، لا سيما وأنه من البداية لم يكن مقتنعا تمام الاقتناع بإمكانات اللاعب، ولذلك لم يشركه في التشكيل الأساسى لأى مباراة، بل كان يعتمد عليه كبديل في أوقات ودقائق قليلة من زمن المباريات.
وتدل المؤشرات الواردة من النادى الأهلي، أن الجهاز الفنى ينتظر قرار اتحاد الكرة بشأن التظلم والالتماس الذى تقدم به النادى الأهلى في الفترة الماضية، قبل النظر في العفو عن اللاعب، وهل سيتم تخفيف عقوبته أم سيتم إلغاؤها نهائيا، أو سيتم تطبيقها في قرار نهائي، كل هذا سوف يتوقف عليه الرأى الأخير للجهاز الفنى سواء بتقليل مدة التجميد أو العفو عنه نهائيا. 
وفى إطار آخر، فقد أغلق فايلر ملف مباراة صن داونز التى أقيمت عصر السبت الماضى على ملعب لوكاس موريبى في جنوب أفريقيا، بإياب الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا، وطلب المدير الفنى من اللاعبين ضرورة إغلاق هذا الملف في الوقت الحالي، بسبب ارتباط الفريق بمباريات قوية في الدورى خلال الفترة المقبلة، مشددا عليهم أن الدورى بطولة مهمة ولا بد من مواصلة النتائج الطيبة فيها، في ظل رغبة الجميع في تحقيق رقم قياسى جديد في عدد مرات الفوز المتتالي، بعدما وصل المارد الأحمر إلى 16 مباراة بدون هزيمة، حقق فيهم جميعا النقاط الثلاث.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟