رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كان السينمائي ينفي إلغاء النسخة المقبلة بسبب كورونا

السبت 29/فبراير/2020 - 12:16 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
أصدر مهرجان كان السينمائي، بيانًا للحد من المخاوف بشأن إلغاء النسخة الـ73 هذا العام، مع ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في مدينة كان الفرنسية، واستمرار انتشاره في جميع أنحاء أوروبا.
من المقرر أن يبدأ الحدث السينمائي هذا العام خلال الفترة من 12 حتى 23 مايو، ومن المتوقع الإعلان عن التشكيلة الرسمية في منتصف أبريل. يقول متحدث باسم كان: "لا يزال من السابق لأوانه طرح أي افتراضات حول كيفية تأثير فيروس كورونا على مهرجان كان السينمائي لعام 2020". مضيفاً أنه في الوقت الحالي، يقوم مسئولو كان بمراقبة تفشي المرض ويعملون على ضمان مهرجان آمن وصحي.
وأضاف المتحدث: "أن مهرجان كان يراقب بعناية التطورات وأحدث الإرشادات التي قدمتها السلطات المحلية والوطنية والدولية فيما يتعلق بالفيروس، ما زال من السابق لأوانه التعبير عن افتراضات حول حدث مقرر خلال شهرين ونصف".
وألقى الانتشار الواسع للفيروس بظلاله على صناعة السينما، حيث أغلقت الأسواق العالمية الكبرى مثل الصين وكوريا الجنوبية دور السينما في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس، لم تتمكن أفلام مثل "Sonic the Hedgehog" من فتح عروضها في الصين، بينما تم بالفعل إلغاء العرض الأول لأحدث أجزاء جيمس بوند "No Time To Die"، ومن المحتمل أن تواجه ديزني معركة شاقة من خلال إصدارها الجديد "Mulan"، الذي سيتم افتتاحه الشهر المقبل، وتبلغ ميزانيته 200 مليون دولار تقريبا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟