رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس جامعة بني سويف: طوارئ وغرف عزل ومخزون لوجستي للتعامل مع كورونا

الجمعة 28/فبراير/2020 - 11:03 م
 الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن
كاريمان غانم
طباعة
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن تشكيل لجنة برئاسته لإدارة الأزمات والتي أعدت خطة طوارئ للتعامل السريع والفوري مع أي احتمالات لظهور العدوى بفيروس كورونا، والخطة على مرحلتين الأولى وقائية والثانية احترازية.
وكخطوة أولى تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا من خلال رفع مستوى الوعي الصحي عبر إطلاق حملات توعوية، بداية من الفصل الدراسي الثاني لتوعية الطلاب والعاملين بمدى خطورة الفيروس وكيفية مقاومته والحد من انتشاره.
وقال الدكتور منصور، إن الخطوة الثانية هي اتخاذ إجراءات احترازية، فعند الاشتباه في أي حالة، تم توفير غرف عزل مجهزة طبقا للمواصفات الطبية ومعمل مجهز على أعلى مستوى، هذه الغرف معدة لاستقبال الحالات ليتم أخذ وتحليل العينات والتنسيق على مدى الساعة مع وزارة الصحة.
كما تم تشكيل لجنة طبية متخصصة لمتابعة الحالات المشتبه بها، وتم التدريب من قبل متخصصين على كيفية التعرف على حالات الاشتباه.
يأتي هذا تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي ورفع حالة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ، بعد حصر الموارد اللوجستية وتوفير مخزون كاف من الكمامات والأدوات الطبية اللازمة.
جدير بالذكر، أنه مع بداية ظهور الفيروس تابع الدكتور منصور كل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المتواجدين بالصين حتى رجوعهم إلى مصر.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟