رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وفد الخارجية الألمانية يشيد بجمال شرم الشيخ

الخميس 27/فبراير/2020 - 11:07 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أشاد "كاي كرويتسبيرجر"، القنصل الألماني بالقاهرة، ووفد من وزارة الخارجية الألمانية، بجمال وروعة مدينة السلام شرم الشيخ، والأمن والأمان المتوافر في المدينة، كما أشادوا بجهود اللواء خالد فود، محافظ جنوب سيناء، في تطوير وتنمية شرم الشيخ.
جاء ذلك مساء اليوم الخميس، خلال تجول القنصل الألماني ووفد الخارجية الألمانية، بمدينة شرم الشيخ، زاروا خلالها مسجد الصحابة بمنطقة السوق القديم، وأشادوا بجمال وروعة البناء، مؤكدين أنه تحفة معمارية، كما زاروا كاتدرائية السمائيين.
كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد استقبل ظهر اليوم، الخميس، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، "كاي كرويتسبيرجر"، القنصل الألماني بالقاهرة، ووفدًا من وزارة الخارجية الألمانية، ورحب المحافظ بالوفد، مؤكدًا على العلاقة القوية والمتميزة بين مصر وألمانيا على المستوى الرئاسي والشعبى، فالسائح الألماني مرحب به دائمًا في شرم الشيخ وكافة المدن السياحية بجنوب سيناء، لما له من مكانة خاصة لدى المصريين.
وتناول اللقاء بحث تداعيات فيروس كورونا وانتشاره العالمي، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة حيال هذا الأمر، حيث أشار اللواء خالد فودة، إلى أن محافظة جنوب سيناء خالية من المرض، ويجري اتخاذ كافة الإجراءات للسيطرة على كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية، فضلا على حملات التوعية الموجهة للمواطنين، وكذلك الاستعداد الدائم للمستشفيات حيال ظهور أي حالات.
وأشاد القنصل وأعضاء الوفد بهذه الإجراءات التي لمسوها بأنفسهم، مضيفًا أن هذه الزيارة تأتي في سياق الاطمئنان على الرعايا الألمان، والتعاون مع الجانب المصري، وتقديم المساعدات إن طلبت منهم، وليس الأمر متعلق بفيروس كورونا فقط، وإنما يشمل حوادث الطرق وتأمينها ضد الحوادث وسرعة الإسعافات.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟